فرسان الإمارات في سماء الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين، وبحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي وبمشاركة الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية وعدد من الضيوف. أقيمت في إمارة الشارقة فعاليات متنوعة عدة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية.

بدأت الفعاليات بعرض جوي قدمه سرب الفرسان السبعة في سماء الشارقة مما شد انتباه كل من شاهده سواء من الحضور أو الجمهور الذي رأى السرب محلقاً في السماء يقدم عروضه المبهرة.

وبعد انتهاء العرض الجوي قدمت منطقة الشارقة التعليمية مسيرة كرنفالية لطلاب المدارس من جميع المراحل الدراسية، وقد تجاوز عددهم أكثر من 1500 طالب وطالبة. وبدأ الكرنفال من أمام مدرسة الخليج العربي بجوار المباني الحكومية التابعة لإمارة الشارقة. حيث تم رفع أطول علم ويبلغ طوله 1200 متر.

إلى جانب لوحات وأهازيج خاصة بالإمارات بهدف غرس الهوية الوطنية والانتماء للدولة. كما شاركت مدارس الحلقة الأولى والثانية بفقرات وطنية عدة. إضافة إلى المرسم الحر الذي تضمن أطول لوحة جدارية لرسومات الطلاب وكلماتهم. كما تم افتتاح معرض (أرسم علم بلادي)، وهي مسابقة أطلقتها منطقة الشارقة التعليمية لطلابها وذلك عن طريق رسم العلم بطرق مختلفة.

توزيع الفعاليات والأنشطة

وانطلاقاً من حرص اللجنة على تحقيق أكبر قدر من المشاركة من قبل أفراد المجتمع قامت بتوزيع الفعاليات والأنشطة على عدد من المواقع التي تتوفر فيها أرقى الخدمات وتشكل مصدراً رئيسياً لجذب السياح. وشملت الساحات المقابلة للدوائر الحكومية خيمة فعاليات تتضمن فقرات عدة منها: قرية تراثية لمختلف البيئات الإماراتية.

ورقصات تراثية تبين التراث الوطني للدولة وإقامة ورش عمل تراثية هدفها تعليمي.. كما تتضمن القرية بيئة بدوية وبيئة جبلية وبحرية وزراعية. كما سيتم توزيع العديد من الجوائز والهدايا للجمهور عن طريق المشاركة في المسابقات. وتبدأ هذه الفعاليات من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة ليلاً.

متحف الشارقة البحري

كما استضاف متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية مسابقة عرض أزياء تحت عنوان "معالم من الإمارات". وبرنامج المطبخ الشعبي. وعروض الفنون الشعبية. وقدمت أكاديمية العلوم الشرطية في واجهة المجاز المائية عروضاً عدة، شملت عروضاً رياضية وعرض فرقة الشرطة الموسيقية.

 بالإضافة إلى عرض عسكري للطلبة ضم من خلاله أسماء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وذلك تحت شعار الدولة. كما قام طلاب الأكاديمية بإلقاء القصائد الشعرية. وفي نهاية العرض وضعت بصمة الحضور على لوحة القصباء.

Email