«اتصالات» تطلق الشبكات اللاسلكية المتحركة لقطاع الأعمال

خالد الخولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن طرح خدمة MiFi لقطاع الأعمال للمرة الأولى في الدولة، وتمكن هذه الخدمة المؤسسات والشركات من امتلاك شبكات لاسلكية متحركة للاتصال بالإنترنت في المواقع النائية وأثناء التحرك والتنقل. والشبكة مشابهة لشبكات WiFi، وهي مصممة لقطاعات الأعمال..

وبشكل خاص قطاعات المواصلات والنقل والطيران والضيافة، بحيث تؤمن للشركات والمؤسسات المرونة والسهولة في الاتصال من أي موقع، فهي توفر اتصالاً عريض النطاق بالإنترنت عبر شبكة الاتصالات المتحركة للجيل الثالث والرابع، ومن خلال جهاز توجيه نقّال يمكن إنشاء شبكة لاسلكية تسمح لعدة أجهزة بالاتصال بالإنترنت في نفس الوقت.

ومع تصدر الإمارات لدول العالم في نسبة انتشار الهواتف الذكية، يتزايد الطلب على خدمات الاتصال بالإنترنت وتؤمن الخدمة اتصالاً دائماً عبر شبكات الهاتف المتحرك، وباستخدام جهاز مقاوم للحرارة والصدمات، كما يمكن عند استخدامه في المركبات بدء تشغليه مع مفتاح تشغيل السيارة وتغذيته بالطاقة من بطاريتها.

وتقدم "اتصالات" نوعين من الاشتراكات في هذه الخدمة، الأول يشمل جهاز التوجيه مع باقة بيانات واحدة بسعات تتراوح بين 1 و5 و20 غيغابايت، والثاني يشمل جهاز التوجيه مع باقات بيانات مشتركة بسعة 5 و10 غيغابايت.

اشتراك

ويتوفر الاشتراك الأول بكلفة 224 درهماً لباقة 1 غيغابايت في حال إبرام عقد لمدة 12 شهراً، أو بكلفة 164 درهماً في حال إبرام عقد اشتراك لمدة 24 شهراً، وبكلفة 574 درهماً لباقة 20 غيغابايت لمدة 12 شهراً، أو 512 درهماً لمدة 24 شهراً. أما الاشتراك الثاني للأجهزة المتعددة فهو متوفر بـ 165 درهماً عند إبرام عقد اشتراك لمدة 12 شهراً، وبكلفة 125 درهماً لعقد الاشتراك الذي يمتد على 24 شهراً.

بلاكبيري

من ناحية أخرى، أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن عرض جديد، تقدم من خلاله لفترة محدودة اشتراكاً مجانياً لمدة ستة أشهر في باقة التواصل الاجتماعي اللامحدودة عند شراء أي من أجهزة بلاكبيري العاملة بنظام تشغيل بلاكبيري 10، وهي Z01 وZ03 وQ5 وQ.01

وتمكن باقة التواصل الاجتماعي اللامحدودة التي تم إطلاقها في سبتمبر الماضي، مشتركي "اتصالات" من التواصل مع الأصدقاء والعائلة بسهولة، وتكلفة منخفضة عبر شبكات التواصل الاجتماعي "بلاكبيري مسنجر BBM" و"فيس بوك" و"تويتر" و"واتس آب"، وذلك مقابل درهمين يومياً، أو 49 درهماً شهرياً. ويمكن استخدام هذه الباقة مع كافة الهواتف الذكية، بما فيها الأجهزة العاملة بنظام بلاكبيري 10.

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي للتسويق، إن "اتصالات" تقدم باستمرار خدمات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المختلفة.

ومع تصدر الإمارات لدول العالم من حيث نسبة انتشار الهواتف الذكية، توفر "اتصالات" الباقات التي تتناسب مع استخدامات هذه الهواتف، وتقدم أعلى قيمة مقابل الكلفة، خاصة مع الانتشار الكبير لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

قسيمة

يحصل مشترو بلاكبيري العاملة بنظام بلاكبيري 10 على قسيمة تضم رمز الاشتراك وكل ما عليهم هو إرسال الرمز برسالة نصية إلى الرقم 1010، والحصول على الباقة مجاناً لـ6أشهر، ويغطي ذلك الهواتف المشتراة من المتاجر الكبرى.

Email