عروض المفتشين في احتفالات جمارك دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل جمارك دبي بعد غد 28 نوفمبر الجاري بمناسبة اليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، تتوزع بين المقر الرئيسي للدائرة والمراكز الجمركية ( البرية والبحرية والجوية) المنتشرة في أنحاء الإمارة، والبالغة نحو 20 مركزاً.

وتقدم أحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي، بأصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

كما تقدم بالتهنئة لشعب دولة الإمارات مواطنين ومقيمين وزوارا بهذه المناسبة.

وتتضمن أنشطة الدائرة لهذه المناسبة فعاليات متنوعة للموظفين في يوم الخميس المقبل، يشارك فيها المدير العام بتوجيه كلمة للموظفين بهذه المناسبة، يتناول فيها مآثر الاتحاد على مدى 42 عاماً، وجهود المؤسسين الأوائل في دولة الإمارات. وتبدأ الفعاليات بعرض عسكري لمفتشي جمارك دبي، وتشمل بقية الفعاليات تقديم طلبة إحدى المدارس في دبي فقرة تراثية أمام الحضور والألعاب الشعبية الإماراتية القديمة، ومشاركة فرقة خيالة، إضافة إلى فقرة تنزيل علم الدولة من أعلى مبنى الدائرة، يعقب ذلك قيام الموظفين بغرس علم الدولة على شكل كلمة ( كلنا الإمارات ).

كما تقام قرية تراثية مصغرة سيتم تشييدها في مدخل الدائرة، وتشتمل على دكاكين شعبية للتعبير عن تراثنا الأصيل، وبيع الأكلات الشعبية الإماراتية فيها، وعرض لبعض الحرف والمشغولات اليدوية الإماراتية القديمة.

 

 

 

 

Email