محفظة «الإمارات ريت» تضم 8 عقارات بـ 1.1 مليار درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت "الإمارات ريت" المحدودة، أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري منظم في دولة الإمارات، بالاستحواذ على مبنى مدرسة يقع في إمارة دبي ويتبع لمجموعة "جيمس للتعليم"، وذلك من خلال صفقة إعادة تأجير طويلة الأمد. وبهذه الصفقة، يرتفع عدد الأصول في محفظة "الإمارات ريت" إلى ثمانية عقارات بقيمة تصل إلى أكثر من 1.1 مليار درهم.

بنود

ووفقاً لبنود الاتفاقية، ستمتلك "الإمارات ريت" المرافق والأصول التابعة لـ"أكاديمية جيمز العالمية" في دبي، بينما تستمر مجموعة "جيمس للتعليم" بتشغيل وإدارة العقار بصورة اعتيادية، ولن يكون هناك أي تأثير على عمليات المدرسة أو سير العملية التعليمية فيها.

وقد أكد عبدالله علي الهاملي، رئيس مجلس إدارة مدير صندوق "الإمارات ريت" أن هذه الصفقة مع "جيمس للتعليم" والمتمثلة بالاستحواذ وإعادة التأجير مفيدة لكلا الطرفين. وقال: "استثمرت الإمارات ريت في واحدة من أفضل المدارس في إمارة دبي وهي تمثل استثماراً في أصل عقاري يدر الدخل بشكل مستقر. لقد عزمنا في بداية هذا العام على تنمية قيمة الأصول تحت إدارتنا لتصل إلى أكثر من مليار درهم، وهو ما حققناه بهذه الصفقة التي جاءت مواصلةً للزخم القوي الذي تشهده نشاطاتنا الاستثمارية، وفي أعقاب شرائنا أخيرا مساحات التجزئة في مبنى ذا إنديكس تاور الواقع في مركز دبي المالي العالمي".

شريك

وقال نيكولاس جيست، الرئيس التنفيذي المالي لـ"جيمس للتعليم": "لقد وجدنا في الإمارات ريت شريكاً قوياً، وعملنا على إنشاء علاقات عمل إيجابية معهم لضمان أن يكون مبنى مدرسة جيمس مملوكاً من قبل جهة تتمتع بالاستقرار على المدى الطويل. وتبقى التوقعات المتعلقة بقطاع التعليم في دولة الإمارات إيجابية للغاية، نظراً لاستمرار النمو في الاقتصاد الإماراتي..

وبالتالي نحن نتوقع أن يستمر الطلب على توفير خدمات تعليمية عالية الجودة بالارتفاع. وتساعدنا صفقة بيع المبنى المدرسي هذه في تمويل خططنا التوسعية ضمن قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة". وتأتي هذه الصفقة لترفع من عدد العقارات في المحفظة الاستثمارية لـ"الإمارات ريت" إلى ثماني عقارات، بمتوسط مرجح للمدة المتبقية لعقود الإيجار يزيد عن العشر سنوات. وتمثل عملية الاستحواذ على عقار "جيمس"، التي ستحقق عائداً تراكمياً، حوالي 25٪ من تدفقات دخل "الإمارات ريت".

وعلّق سيلفيان فيوجوت، نائب رئيس مجلس إدارة مدير صندوق "الإمارات ريت" قائلاً: "تعد الصفقة خطوة مهمة في عملية تطوير أعمالنا، إذ إنها تضيف لحجم محفظتنا كما تضيف تدفقات نقدية كبيرة ومستقرة على المدى الطويل وفقاً للعوائد التي نستهدفها. كما تعمل على تنويع مصادر دخلنا، وتحقق التوازن في محفظتنا الاستثمارية عبر زيادة فئات الأصول العقارية التي نستثمر بها".

محافظ

وتعتبر صناديق الائتمان للاستثمار العقاري محافظ استثمارية مهيكلة ومنظمة، تسمح للمستثمرين من الأفراد بالاستثمار في العقارات دون امتلاك الأصول، كما تسمح لأصحاب الأصول بالوصول إلى قاعدة أوسع وأكثر سيولة من المستثمرين. وقد تأسست "الإمارات ريت"، في العام 2010، وهي مرخصة من سلطة دبي للخدمات المالية، وتوفر للمستثمرين المحترفين فرصاً استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في عقارات متنوعة ذات جودة عالية ومدرة للدخل حول إمارة دبي.

Email