«آي دي سي» :التطبيقات الحديثة تدعم البنية التحتية الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية المتخصّصة في التقنية المعلوماتية «آي دي سي» على الآفاق الهائلة للبنية التحتية المرتكزة إلى تطبيقات فائقة، ودورها الكبير والمؤثر في تعزيز تنافسية ومكانة الشركات والمؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت شركة «سيسكو» قد كشفت عن البنية التحتية المرتكزة إلى تطبيقات فائقة مؤخراً، والتي تكمن أهميتها في تزويد العملاء بأول حلول لمراكز البيانات والحوْسبة السحابيّة مبنية حسب متطلبات التطبيقات. وبذلك تزوّد «سيسكو» عملاءها ببنية تحتية تحقق الشفافية التامة، وتسهّل إدارة الموارد الشبكية الافتراضية والفعلية معاً بطريقة متكاملة.

انسيابية العمل

وفي هذا السياق، قال زيشان غايا، مدير البحوث الأجهزة الأمنية والتقنية الافتراضية والخوادم ونظم التخزين لدى «آي دي سي الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا»: "التطبيقات هي عِماد الأعمال، لذا من المسائل التي تشغل الشركات إعداد البنية التحتية على النحو الذي يسهّل نشر التطبيقات وإدارتها دون تعقيد.

ونحن في آي دي سي على قناعة راسخة بأنّ البنية التحتية المرتكزة إلى تطبيقات فائقة هي الأقدر على تحقيق مفهوم البنية التحتية الذكية التي تقلل التعقيد وزمن التأخير عند نشر التطبيقات، بل وتحقيق ما سبق بانسيابية وبتكلفة مجدية".من جانبه، قال ربيع دبوسي، المدير العام لشركة سيسكو في الإمارات العربية المتحدة: "بدأت تتغيّر معالم صناعة التقنية المعلومات بفعل التحوّلات المتسارعة نحو بيئة الحوْسبة السحابيّة والحلول التنقليّة، وما بات يعرف باسم البيانات المهولة «بيغ داتا»، ورافق ما سبق تحوّلٌ من منصة الويب إلى منصة التطبيقات".

وتابع دبوسي قائلاً: "يتطلع مديرو إدارات التقنية المعلوماتية نحو ابتكارات تتيح أتمتة التطبيقات، بما يسهّل نشر الجوانب المختلفة للبنية التحتية بالسرعة والدينامية المطلوبتين، ووفق الاحتياجات الآنية، مثلما توفر الشفافية المتكاملة مع مقاييس لمراقبة الأداء وتقييمه وتعزيز مرونة استرداد البنية التحتية من الأعطال. كذلك يتطلع هؤلاء إلى الارتقاء بالأداء على امتداد التطبيقات المتنوعة ببساطة وبالتحكّم الأمثل. لذا، نعتقد أن الحلول الترقيعية هنا وهناك باتت شيئاً من الماضي، ومن المؤكد أن الشركات التي تخفق في الانتقال إلى حلول ذكية تجازف بمكانتها وتنافسيتها.

Email