المعرض الترفيهي الشامل ينطلق اليوم بمشاركة 120 شركة من 55 دولة

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون تنطلق اليوم فعاليات الدورة السادسة من المعرض الترفيهي الشامل في قاعة رقم 8 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعتبر المعرض الترفيهي الشامل أكبر معرض متخصص في قطاع المحتوى الإعلامي والتلفزيوني والشخصيات الكرتونية والتراخيص ومطوري الألعاب والناشرين بالإضافة إلى الشركات التجارية والتي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير.

ويعتبر المعرض الترفيهي الشامل المظلة الرئيسية لثلاثة معارض متخصصة وهي معرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية والمعرض الدولي لتراخيص العلامات التجارية ومعرض المحتوى، ويجمع المعرض الترفيهي الشامل أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمختصين في قطاع الإنتاج التلفزيوني والإذاعي والمحتوى الإعلامي والمبدعين في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا والعالم بالإضافة إلى ممثلي الشركات المصنعة والمبدعين والشركات التجارية العاملة في مجالات الاستيراد والتوزيع تحت سقف واحد.

يضم المعرض الترفيهي الشامل أكثر من 120 شركة مشاركة لهذا العام من 55 دولة، وذلك بمشاركة كبيرة من كوريا الجنوبية، الصين، المملكة العربية السعودية، المكسيك، ماليزيا، روسيا، لبنان، الأردن، هونغ كونغ، مصر، ألمانيا، البرتغال، الهند، المملكة المتحدة، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، والإمارات.

يذكر أن المشاركة المحلية سجلت زيادة بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي.

وتعتبر قمة مطوري الألعاب في الشرق الأوسط من الفعاليات الرائدة والتي تجمع مطوري الألعاب والناشرين والمستثمرين وتهدف إلى التطرق إلى كل ما هو جديد في صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة. ويتم التركيز خلال القمة على تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط.

أما قمة المحتوى الترفيهي فتعتبر هي المكان الأبرز لالتقاء رواد هذه الصناعة واكتشاف آخر التطورات والتحديات التي تواجهها بالإضافة إلى التعرف على الفرص المتاحة في هذا القطاع وبالأخص قطاع الإنتاج التلفزيوني والرسوم المتحركة ومحتوى الهاتف الجوال والتطبيقات وصناعة الأفلام.

وتقوم ندوة التراخيص بمناقشة مواضيع عدة من أهمها أساسيات التراخيص وقوانين التراخيص واستراتيجيات العلامات التجارية الرائدة في الأسواق الإقليمية.

من ناحية أخرى، يلعب الترخيص دوراً رئيسياً في عملية النمو والتطوير لصناعة الترفيه في المنطقة، ويتمثل ذلك في مبيعات التجزئة والتي تبرز في المقام الأول في الأفلام، البرامج التلفزيونية، ألعاب الفيديو، والترفيه عبر الإنترنت.

يذكر أن أكثر من 50 متحدثاً يشارك في الندوات وحلقات النقاش المقامة على هامش المعرض ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الترفيهي الشامل - والذي يستمر حتى 19 نوفمبر، أكثر من 4.000 زائر ومشارك.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon