تقدم برامج تغطي مختلف المستويات العلمية

تخريج أكبر دفعة في تاريخ كلية الإمارات للطيران

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت كلية الإمارات للطيران أول أمس السبت بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلبتها، المكونة من 471 خريجاً، نالوا درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات.

وتضمنت دفعة خريجي هذا العام، التي تعد الدفعة الأكبر في تاريخ الكلية، 77 خريجاً من موظفي مجموعة الإمارات، و61 خريجاً من مواطني الدولة، و4 من مملكة البحرين. وبذلك يصل إجمالي خريجي الكلية منذ إنشائها عام 1991 حتى الآن إلى أكثر من 12 ألف خريج في مختلف الدرجات والتخصصات.

حضور كبير

وشهد الحفل الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، في فندق جميرا خور دبي، الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة رئيس شعبة التدريب في سلاح الجو البحريني، وغاري تشابمان رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات.

وعبد العزيز العلي النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للموارد البشرية، ومحمد مطر نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار، والدكتور أحمد العلي مدير الكلية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع من أولياء أمور وأصدقاء الطلبة.

التزام متواصل

وقال الدكتور أحمد العلي، مدير الكلية: احتفلت الكلية بتخريج أول دفعة لها قبل عشرين عاماً، وضمت نحو 40 طالباً، وها نحن اليوم نحتفل بتخريج أكثر من 400 طالب. ويعد ذلك دليلاً واضحاً على مستويات التدريس المتميزة التي ساهمت بشكل فاعل في الارتقاء بمكانة الكلية لتصبح في طليعة كليات تدريب الطيران العالمية.

وانطلاقاً من التزامها المتواصل بتقديم برامج جديدة تدعم صناعة السفر والسياحة، توفر الكلية برامج تعليمية جديدة لنيل درجة الماجستير في سلامة الطيران وأمن الطيران وإدارة الموارد البشرية وتطوير الموارد البشرية، ودرجة الدبلوم العالي في إدارة الطيران المخصص للمواطنين.

وتضاف هذه البرامج إلى مختلف التخصصات التي توفرها الكلية، والتي تشمل درجة الماجستير في إدارة الطيران، والبكالوريوس في تكنولوجيا الطيران وتكنولوجيا الأجهزة الملاحية والهندسة الجوية وإدارة الطيران وإدارة الأعمال، والدبلوم والدبلوم العالي في هندسة الطيران وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير البرمجيات وإدارة الأعمال وإدارة السياحة والسفر، بالإضافة إلى برنامج تدريب الطيارين المعتمد رسمياً للحصول على رخصة طيار تجاري، وذلك بالتعاون مع "جيبيسن".

وألقى أحمد عبيد خلفان، أحد خريجي هذه الدفعة ، كلمة الخريجين خلال الحفل، قال فيها: يطيب لي، بالنيابة عن جميع زملائي، أن أتوجه بالشكر والامتنان لكوادر كلية الإمارات المؤهلة التي بذلت جهوداً حثيثة من أجل توفير مستويات عالية من التعليم الأكاديمي لنا. لقد حان الوقت لمتابعة مسيرتنا والمساهمة في رفع مكانة اسم الدولة عالمياً.

 

برامج تعليمية

 

منذ تأسيسها في عام 1991، دأبت كلية الإمارات للطيران على تقديم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة في صناعة الطيران، حيث أصبحت في عام 2001 الجناح الأكاديمي لمجموعة الإمارات لتوفر برامج متخصصة في مجالات الطيران والسفر والسياحة والأعمال الإدارية.

ومنذ ذلك الوقت تبوأت كلية الإمارات للطيران مركزاً ريادياً، كواحدة من أهم المؤسسات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط. وتعد الكلية مركز الطيران المعتمد لاختبار اللغة الإنجليزية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وهي مرخصة ومعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحوث العلمية والهيئة العامة للطيران المدني.

Email