«الهلال العقارية» أنجزت 95% في التجاري و75% بالسكني

تنفيذ برجين في مدينة الهلال بالفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارفت شركة الهلال العقارية على الانتهاء من إنجاز برجين في مشروع مدينة الهلال بالفجيرة، الأول تجاري ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 % والثاني سكني ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 75 %، وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي»: إنه قد روعي في تصميم البرجين الالتزام بأحدث وأفضل المعايير الإنشائية، سواء في السلامة أو الجودة العالية أو مرونة الحركة التي تسهل عملية تقديم الخدمات والراحة للمستفيدين.

وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها برج الهلال التجاري حوالي 4594 متراً مربعاً، ويصل عدد الطوابق الى 36 طابقاً منها 4 طوابق مخصصة لمواقف السيارات وتستوعب 374 سيارة، ويصل عدد الوحدات في البرج إلى 150 وحدة منها 3 محلات تجارية و147 مكتباً بمساحات مفتوحة تتراوح بين 115 و225 متراً مربعاً، يمكن الوصول إليها بواسطة 7 مصاعد عالية الجودة. وقال الأفخم: إنه يمكن للراغبين التقدم لحجز مكاتبهم في البرج التجاري مع بداية شهر ديسمبر المقبل.

أما برج الهلال السكني فقد أقيم على مساحة تبلغ حوالي 3314 متراً مربعاً ويبلغ عدد الطوابق في البرج 25 طابقاً يمكن الوصول إليها بواسطة 4 مصاعد ذات جودة عالية، وتم تخصيص طابقين لمواقف السيارات التي تستوعب 211 سيارة، بالإضافة إلى طابق خاص بالنادي الصحي مع مسبح ومنطقة لعب وترفيه للسكان وأطفالهم. ويصل عدد الشقق في البرج الى 208 شقق ذات مساحات واسعة وإطلالات جميلة سواء على البحر أو الجبال، وتتراوح مساحات الشقق بين 125 إلى 140 متراً مربعاً. وتتكون كل شقة من غرفتي نوم مزودتين بخزائن جدارية، وصالة ذات مساحة كبيرة وشرفة و3 حمامات وغرفة غسيل ملابس ومطبخ. وقد صممت الشقق بطريقة عصرية مريحة وبتشطيبات ممتازة. وأضاف الأفخم أن البرج السكني سيكون جاهزاً للإشغال في الربع الثاني من العام المقبل.

تطوير مجمعين للفلل

وتقوم الشركة حالياً بدراسة لتطوير وإنشاء فلل سكنية مع كامل الخدمات المرافقة لها ضمن مجمعين بتصاميم عصرية ومواصفات هندسية توفر الراحة والأمان، ويضمّان حوالي 190 فيلا تتكون كل واحدة منها من طابقين، ومساحة الأرض لكل فيلا حوالي 400 متر مربع، ويتراوح عدد الغرف بين 2 - 4 غرف نوم مع جميع ملحقاتها من صالة ومطبخ وكراج للسيارة وغرفة خادمة وحمامات وغرفة سائق وغرفة غسيل. ومن المقرر أن تتم مباشرة البناء في المرحلة الأولى عند إقرارها مع بداية العام 2014 والتسليم خلال 12 شهراً من بدء العمل.

كما تقوم الشركة بدراسة مشاريع جديدة مثل انشاء أبراج سكنية أخرى ومجمع تجاري لتوفير فرصة الشراء أو الاستثمار للراغبين في هذا المجال.

من أضخم المشاريع

ويعتبر مشروع مدينة الهلال من أضخم المشاريع على مستوى الدولة والساحل الشرقي، وهو المشروع العقاري الأول من نوعه في الفجيرة الواقع في منطقة الشرية بالقرب من ميناء الفجيرة العالمي. ويضم المشروع 130 برجاً بارتفاعات مختلفة، وهو عبارة عن مدينة متكاملة الخدمات صممت لتستوعب حوالي 70 ألف نسمة يشغلون ما يزيد على 15 ألف وحدة سكنية وتجارية، وتعتبر المدينة نموذجاً على مستوى الساحل الشرقي في مستوى المعيشة والخدمات المقدمة لقاطنيها، التي تشمل مناطق مفتوحة تضم حدائق وأحزمة خضراء ومسطحات مائية، ومزودة بطرق داخلية حديثة تربط بين جميع مناطقها، وتسهل من عملية التنقل بوجود عدد كافٍ من المخارج والمداخل للمدينة لمنع الزحام فيها. وتوفر المدينة مرافق ترفيهية وملاعب رياضية ومراكز تسوق وفنادق بالإضافة إلى مسجدين ومصليين.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 927 ألف متر مربع، وهي مقسمة إلى 12 قطاعاً رئيسياً مزودة بستة مداخل ومخارج لتسهيل الخروج والدخول من والى المدينة.

حجم الاستثمار

ويبلغ إجمالي عدد قطع الأراضي المعدة للاستثمار 311 قطعة أرض. ويبلغ حجم البناء الإجمالي لها حوالي 3 ملايين و435 ألف متر مربع. كما يبلغ حجم الاستثمار فيها حوالي 15 مليار درهم موزعة إلى 2 مليار و725 ألف درهم قيمة الأراضي، 12.15 مليار درهم تكفلة البناء، بالإضافة الى تكلفة البنى التحتية والبالغة 125 مليون درهم.

وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمدينة وفق المعايير الهندسية المعمول بها عالمياً، بدءاً بشبكات الصرف المطري التي تمنع تجمع مياه الأمطار وخطوط عبور تمديدات المياه والكهرباء والاتصالات المنفذة تحت الطرق وانتهاءً بشبكة من الطرق الداخلية المستندة على دراسة مرورية متكاملة للمدينة مع شبكة إنارة للطرق.

وتختلف قطع الأراضي في المساحات وكذلك بالمساحة المسموح بالبناء عليها، حيث تتراوح ارتفاعات الأبينة بين 12- 35 طابقاً كما يختلف الغرض من الاستخدام (أبراج سكنية، مكاتب، فنادق وهايبرماركت ومساجد) بالإضافة إلى الفلل السكنية المنتظر إنشاؤها خلال فترة قريبة.

وتشغل المساحات المفتوحة أكثر من 40 % من المساحة الإجمالية تزينها بعض المسطحات المائية والخضراء، كما تشغل الطرق الداخلية حوالي 16.5 % من المساحة الإجمالية (ما يقارب 153 ألف متر مربع) وتم تخطيط المدينة بطريقة فنية وهندسية تعكس جمالية المنطقة وتحقق الراحة والجو الصحي والحفاظ على البيئة. ويتوقع أن يتم إنجاز المشروع بكامل أبنيته وخدماته المرافقة خلال فترة لا تتجاوز سبع سنوات من تاريخ تخصيص الأراضي للمستثمرين وهي المدة الملزمة لهم لإنجاز مشاريعهم.

عوامل جذب

تقع إمارة الفجيرة ضمن بيئة طبيعية ساحرة تشتهر بجبالها الشاهقة وصفاء بحرها الواقع على بحر عمان، مما جذب إليها الاستثمارات من داخل الدولة وخارجها بالإضافة إلى التسهيلات والامتيازات التي تمنحها حكومة الفجيرة للمستثمرين.

وجاء مشروع مدينة الهلال انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية لحكومة الفجيرة، بإقامة مشروع يساهم في تعزيز مكانة الإمارة التي تحتل موقعاً هاماً على خارطة الدولة ومكانة تجارية واستثمارية في العالم، حيث إن المشروع سوف يحقق قفزات ضخمة في المنظومة الاقتصادية للإمارة.

وانطلاقاً من تلك الرؤية الاستراتيجية قامت شركة الهلال العقارية بتطوير هذا المشروع ليساهم في تعزيز مكانة الفجيرة كوجهة سياحية وسوق يوفر المزيد من الفرص الاستثمارية في المجال العقاري وبموجبه تسعى الشركة للرقي بمفهوم التطوير العقاري سواء في المجال السكني أو التجاري أو السياحي.

Email