الحنظل وبلوم تطوران مدينة المستقبل في بغداد بـ 16.6 مليار درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركتا الحنظل الدولية ، ومقرها دبي ، وبلوم العقارية في أبو ظبي ، أمس ، عقد استثمار لتطوير مشروع يحمل اسم مدينة المستقبل في العاصمة العراقية بغداد ، بقيمة تصل إلى 16.6 مليار درهم (ما يعادل 4.5 مليارات دولار). وتبلغ مساحة المشروع 5 ملايين متر مربع (58 مليون قدم مربعة) ، ومن المستهدف أن يستوعب المشروع نحو 150 ألف نسمة ، وسيضم 30 ألف وحدة سكنية ، يخدمها 5 مراكز تجارية ، و18 مدرسة لكل المراحل ، و12 رياضاً للأطفال ، إلى جانب مبان تجارية تضم عشرات المحلات ، ومستشفى متطوراً ، ومركزاً للشرطة وآخر للدفاع المدني ، ومسجداً ومركزاً صحياً.

وجرى خلال الحفل الذي أقيم في بغداد ، بحضور رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، إطلاق المشروع في إطار شراكة إماراتية عراقية ، تعد الأولى من نوعها والأضخم في تاريخ صناعة التطوير العقاري في العراق. وتستهدف المدينة التي ستنفذ بمعايير ومواصفات عالمية ، مختلف شرائح المجتمع العراقي ، وفي مقدمهم ذوو الدخل المتوسط ، وسينفذ على مراحل تستغرق 7 سنوات ، بعد المباشرة بالأعمال الإنشائية.

توقيع

وقع اتفاقية عقد الاستثمار رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الأعرجي ، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل الدولية حردان الحنظل. وأطلَعت مجموعة الحنظل الحضور على المخططات الهندسية الأولية، وأبدوا إعجابهم بالتصاميم المعمارية المعاصرة للمباني السكنية والفكرة التي يقوم عليها نمط المعيشة في المدينة ، ما يجعله من المشروعات الصديقة للبيئة ، إذ جرى تخصيص 50 % من مساحة المدينة للمساحات الخضراء من الحدائق المفتوحة. ويستوحي المشروع أفكاره من المشروعات الضخمة بدبي.

وفاء

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل حردان الحنظل إن مدينة المستقبل صورة من صور الوفاء لوطننا العراق فلا يختلف اثنان على أن من يبني الوطن هم أهله.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الحنظل الدولية محمد الحنظل ، إن المجموعة جاهزة للبدء بتنفيذ المشروع متى ما أصدرت الجهات المعنية الموافقات اللازمة ، لافتاً إلى أن عمليات البيع ستبدأ بعد تحضير موقع العمل في المدينة ، لبدء عمليات تشييد البنية التحتية. وأضاف أن الشروع سيوفر أكثـر من 10 آلاف فرصة عمل.

 

Email