«الشارقة لدعم المشاريع» تطلق «رواد أعمال المستقبل» في معسكرها الصيفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" لبدء مبادرة جديدة تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات بتشكيل فرق من الشباب تحت عنوان " رواد أعمال المستقبل"، بهدف تكوين فرق من حوالي عشرين رائد أعمال للمستقبل، سيخضعون لورش عمل تدريبية بمقر المؤسسة تمهيدا لتوليهم المهام الترويجية والتسويقية للمشاريع المشاركة في المعسكر الصيفي لبدء الأعمال لهذا الصيف، وذلك تمهيدا لإطلاق فعاليات مبادرتها "المعسكر الصيفي لبدء الأعمال" في دورته الثانية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بعدد من المراكز التجارية.

و أكد أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة " رواد" أن " رواد أعمال المستقبل" يأتي لتوظيف مهارات و قدرات وطموحات الشباب خلال فترة المعسكر الصيفي بشكل موجه نحو تحقيق أهداف وإنجازات يمكن قياسها في مجال الأعمال، تعتمد على قدرات وإبداعات الشباب.

وأوضح المدفع أن كل مشروع مشارك في المبادرة سيكون له رائد أعمال معاون مساعد في وضع سياسة تسويقية تقوم على إجابة الأسئلة التالية، كيف يمكن تحقيق أعلى درجات الربحية خلال فترة المعسكر؟ هل يمكن جذب عملاء جدد يوميا للمشروع، وكيف يمكن التوقع بمتطلبات العملاء.

وتتضمن منهجية إدارة " رواد" لمبادرتها الجديدة، الاستعانة بشبكة التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تحفيز الشباب من رواد أعمال المستقبل على ابتكار أساليب تسويقية وترويجية جديدة، على أن تحقق هدفها الرئيسي بأن يتحول رائد الأعمال المساعد اليوم إلى رائد أعمال المستقبل في العام المقبل، فهذا الصيف يساعد ويدعم المشروع والصيف المقبل، يمتلك المشروع.

و من المقرر أن تمنح "رواد" منافذ تجارية بالمجان لما بين 40 و 60 مشروعا صغيرا ومتوسطا في كبرى المراكز التجارية بالشارقة وذلك لمدة شهر كامل لاستعراض منتجات وخدمات هذه المشاريع بالتزامن مع بدء موسم الصيف وقرب حلول شهر رمضان المبارك بما يتضمنه ذلك من دفعة قوية لنشاط التسوق محليا.

وتتعاون " رواد" مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية و الاجتماعية بإمارة الشارقة في اختيار رواد الأعمال المشاركين في المبادرة، فضلا عن تعاونها مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، تأصيلا لفكرة التعاون بين مختلف الجهات محليا من أجل الترويج لفكر العمل الحر.

توصيات الملتقى الثالث لمسؤولي الموارد البشرية

 

أعرب أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن تقدير وشكر الغرفة والجهات المنظمة للمشاركة المتميزة لوزراء ووكلاء وزارات العمل والشؤون الاجتماعية والهيئات المعنية بتنمية الموارد البشرية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب اصحاب الاعمال وممثلي منشآت القطاع الخاص الخليجي وللمتحدثين والمتحاورين في الملتقى الثالث لمسؤولي الموارد البشرية.

وسوق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته دولة الامارات في إمارة الشارقة يومي 23،22 مايو الجاري في مقر الغرفة الرئيسي وحظى برعاية كريمة وحضور مقدر من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ودعم سخي من سموه.

من جانبها اوضحت مريم سيف الشامسي مساعد المدير العام للموارد البشرية والمعلومات والمالية بالغرفة ورئيس اللجنة التنظيمية للملتقى أن لجنة صياغة البيان الختامي والتوصيات انتهت من إعدادها في صورتها النهائية بعد عرض مسودتها على المشاركين في ختام الملتقى حيث حرصت على إدراج المرئيات والتوصيات التي تلامس الواقع وتواكب المستقبل ويمكن تنفيذها فعلياً.

Email