مؤتمر «مل سات كوم» في أبوظبي يبحث مستجدات قطاع الفضاء والأقمار الاصطناعية

17.4 مليار دولار حجم سوق قطاع الاتصالات العسكرية

أبرز الشركات العالمية في قطاع الاتصالات الفضائية تتجمع في المؤتمر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجتمع عدد كبير من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين في قطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية الشهر المقبل في أبوظبي لمناقشة آخر المستجدات في سوق الاتصالات العسكرية .

والذي يقدر حجمه بحوالي 17.4 مليار دولار في عام 2013. وبحسب تقرير صادر عن شركة "إيه أس دي ريبورتس" العالمية المتخصصة بالأبحاث السوقية، يتوقع للقطاع مواصلة نموه في العقد المقبل بفضل التقدم المستمر في التكنولوجيا الحديثة واتصالات الأقمار الصناعية، وزيادة الشراكات التجارية والاستثمار في أنظمة الأقمار الصناعية التجارية التي من شأنها تعزيز التقدم وتوفير التكاليف في الاتصالات العسكرية.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق ذات الأهمية في ما يتعلق بتكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية العسكرية وانتشارها، ويتضح هذا بتأكيد كبرى الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الفضاء والأقمار الاصطناعية مشاركتها في مؤتمر "مل سات كوم الشرق الأوسط" لاتصالات الأقمار الصناعية العسكرية، والذي يقام يومي 7 و8 مايو في فندق ريتز كارلتون جراند كانال أبوظبي.

وقال علي الهاشمي، المدير التنفيذي في "الياه سات": "تعتبر شركة "الياه سات" من الشركات المزودة لأرفع خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتوفر حلولاً متطورة للجهات التجارية والحكومية. وبالعمل مع شركائنا نقدم خدمة YahServie، والتي توفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لمختلف الأسواق التي تغطيها أقمار شركة "الياه سات".

ومشاركتنا في مؤتمر "مل سات كوم الشرق الأوسط" ستوفر لنا منصة لعرض قدرات منتجاتنا لأسواق الاتصالات العسكرية العالمية، وفي الوقت ذاته تسليط الضوء على قدرات القمرين الصناعيين Y1A و Y1B.

نجاح

وتابع الهاشمي: "في العام الماضي، نجحنا في اختبارات وزارة الدفاع الأميركية على القمر الصناعي Y1A المتعلقة بالخدمات الحكومية التي نقدمها. مما يجعل الياه سات الشركة الوحيدة المزودة للخدمات التجارية للأقمار الصناعية التي تحظى بشهادات لتأكيد قدراتها في تقديم خدمات الاتصالات العسكرية عبر الأقمار الصناعية للحكومات.

ثور 7

وضمن الشركات العارضة "تيلينور ساتلايت برودكاستينغ"، االتي ستستخدم المعرض كمنصة لتقديم قمرها الصناعي "تي.أيش.أو.آر7 كي.أي." الجديد للمنطقة. ويتيح القمر الصناعي "ثور 7"، والذي سيتم إطلاقه في 2014، اتصالا عالي الكفاءة بسرعة فائقة

 

Email