المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي يناقش واقع القطاع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح في دبي خلال الفترة 5-6 مايو المقبل مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2013 والذي يبحث في الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الضيافة في المنطقة.

واختارت شركة ميد ايفنتس المنظمة للحدث العاصمة القطرية الدوحة لتكون المحطة الثانية هذا العام لندوات النقاش التي تقام قبل فعاليات المؤتمر الرئيسي. حيث أقيمت هذه الندوة أمس باستضافة فندق هيلتون بالدوحة لتسليط الضوء على صناعة الفنادق المتنامية في قطر. وحضر الندوة أكثر من 60 من قادة الصناعة، والمستثمرون المحليون ومطورو الفنادق والممولون.

وركزت مناقشات الندوة على أداء قطاع الفنادق في قطر والفرص والتحديات المتوقعة في هذه السوق والتطورات التي تشهدها الدوحة حالياً في البنية التحتية السياحية وهي أحد العوامل الرئيسية لجذب المزيد من السياح والاجانب للبلاد وللنمو المتوقع لقطر.

وقال إدموند أوسوليفان، رئيس مجلس إدارة ميد إيفنتس: "ستشهد سوق الفنادق في قطر نهضة كبيرة في الأعوام المقبلة. وهو في الواقع أحد أهم الأسواق الرئيسية التي يركز عليها المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي هذا العام. ويعتبر قطاع الفنادق والسياحة من بين العديد من القطاعات الأخرى التي سوف تتأثر بشكل كبير وإيجابي مع استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم، حيث تظهر الحكومة التزاما كبيرا حتى الآن في تطوير بنية تحتية على طراز عالمي ونموذج مثالي يخدم جميع الصناعات الأخرى في الدولة. وعلاوة على ذلك، استضافة حدث سياحي ضخم مثل كأس العالم ستؤدي إلى تنويع عدد الفنادق التي ستتواجد في قطر.".

ومن جانبه قال رودي جاجرزباك، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فنادق هيلتون العالمية: "تخطط فنادق هيلتون العالمية لإنشاء ما يقرب من 1500 غرفة إضافية، تماشياً مع رؤية قطر لتطوير السوق كوجهة سياحة وأعمال مستدامة. فسنقدم مجموعة متنوعة من الفنادق الشهيرة في قطر، بما في ذلك فندق الدورف أستوريا الأسطوري وفندق دوبل تري، لتوفير المزيد من الخيارات المتعددة للنزلاء في الدوحة.".

وتخطط الهيئة العامة للسياحة في قطر لاستثمار 20 مليار دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية السياحية حيث تستعد البلاد لاستضافة كأس العالم 2022. ووفقا لتقرير رسمي نشر مؤخراً، تخطط البلاد لبناء 45.000 غرفة فندقية إضافية لضمان تلبية متطلبات الفيفا التي تقدر بـ60.000 غرفة. ومن المقرر افتتاح 21 فندقاً جديدا بين عامي 2013 و2017. مع افتتاح العديد من الفنادق الكبرى وغيرها الكثير تحت الإنشاء، استعداداً لاستضافة هذا الحدث العالمي.

Email