238 مليون درهم تجارة المناطق الحرة في الإمارات معها خلال ستة أشهر

لبنى القاسمي تناقش سبل دعم العلاقات مع كوستاريكا

لبنى القاسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية، توماس دوينياس، المبعوث الخاص لرئيسة كوستاريكا، وتناول اللقاء سبل وقنوات دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وكوستاريكا، وذلك في مقر الوزارة بأبوظبي أخيراً. وحضر المقابلة عبدالله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية.

وأكدت معاليها اهتمام الإمارات بتعزيز قنوات التبادل التجاري مع كوستاريكا والارتقاء بسبل ومضامين التعاون، داعية للاستفادة من التسهيلات المقدمة في الإمارات، سواء تسهيلات تشريعية أو استثمارية أو بنيوية، فضلاً على الموقع الجغرافي وتوفيرها للمستثمرين والشركات من كوستاريكا.

مؤكدة أن التشريعات الاستثمارية بالإمارات تدعم فرص ومؤشرات نمو الاستثمارات الأجنبية، كما أكدت معاليها أن الإمارات تمثل مقراً إقليمياً وعالمياً على صعيد ممارسة الأعمال وتأسيس المشاريع، ولديها شبكة كبيرة ومتطورة من المناطق الحرة التي تتيح التملك الكامل للمشاريع للشركات الأجنبية.

التجارة مع كوستاريكا

جدير بالذكر أن حجم تجارة المناطق الحرة بالإمارات مع كوستاريكا بلغ 238 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2012، فيما ناهزت التجارة التقليدية بين البلدين نحو 47 مليون درهم، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام نفسه.

بدوره أكد دوينياس اهتمام حكومة وقيادة بلاده بتعميق آفاق تعاونها التجاري والاستثماري مع الإمارات، تأسيساً على المكانة المحورية التي تحتلها الإمارات على خارطة الاقتصاد العالمي، ونجاحها في التحول لأكبر الدول المؤثرة في حركة التجارة العالمية، فضلاً عن نجاحها في التحول لمركز عالمي متطور لتجارة إعادة التصدير.

وهو ما يخلق فرصاً هائلة للمؤسسات الاستثمارية في بلاده، بالإضافة إلى تطلع تلك المؤسسات لزيادة مشاركتها في المعارض المتخصصة التي تقام في الإمارات، مع الترحيب بالاستثمارات الإماراتية في كوستاريكا، والسعي عبر الوفود والزيارات المتبادلة لاكتشاف الفرص الممكنة للاستثمار وزيادة مؤشرات التعاون والتبادل التجـاري.

 

Email