تجزئة

«سبار» تدخل الشرق الأوسط وتعتزم افتتاح 8 متاجر في أبوظبي

أعلن العضو المنتدب لشركة سبار انترناشونال الهولندية لبيع المواد الغذائية بالتجزئة، أمس، أن الشركة تعتزم دخول الشرق الأوسط وتطمح لامتلاك 30 متجرا في المنطقة بنهاية العام 2015. وقال جوردون كامبل لرويترز: إن الشركة التي تمتلك نحو 12 ألف متجر في أنحاء العالم ستقوم بافتتاح 8 متاجر في أبوظبي واثنين في قطر وواحدا في لبنان بنهاية العام الحالي.

وأضاف العضو المنتدب للشركة ان سبار تنوي التوسع بدرجة أكبر في الإمارات وتتطلع أيضا إلى دخول سلطنة عمان والسعودية على مدى الأعوام الثلاثة القادمة. وقال: "سينصب تركيزنا على تشكيلة من الأغذية الطازجة مع توفير منطقة للجلوس في المتاجر الصغيرة".

ويعمل بالفعل في الإمارات شركات تجزئة أجنبية مثل كارفور وجيان إلى جانب أسماء محلية مثل اللولو، مما يعني أن المنافسة محتدمة. لكن كامبل قال: إنه مازال هناك مجال للنمو في هذه السوق. وقال: "أينما ذهبنا يقولون إن السوق متشبعة. حقيقة الأمر أن سوق المواد الغذائية دائمة التطور بأفكار ومفاهيم جديدة".

وقال كامبل: إن ميزة سبار ستتمثل في متاجرها الصغيرة وأسواق السوبرماركت الكبيرة التي تبلغ مساحتها نحو 1800 متر مربع في حين يركز باعة تجزئة آخرون في المنطقة على الأسواق العملاقة التي يبلغ حجمها نحو عشرة آلاف متر مربع.

وتبرم الشركة الهولندية شراكة مع جمعية أبوظبي التعاونية وهي شركة تجزئة محلية وذلك لدخول الشرق الأوسط والتوسع في المنطقة. وقال كامبل: إن سبار تتوقع أن تدر أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط إيرادات تتجاوز المليار دولار في غضون خمس إلى عشر سنوات. وأضاف أن الشركة تتوقع أن تبلغ الإيرادات العالمية 43 مليار دولار في 2012 بزيادة نسبتها 4.5% عن العام السابق.

والنمسا والنرويج هما أكبر سوقين للشركة الهولندية في أوروبا من حيث حجم الإيرادات إلى جانب أسواقها الرئيسية أستراليا وجنوب افريقيا والصين. وبنهاية 2015 تتوقع سبار أن تصل الإيرادات إلى 50 مليار دولار مع توسعها ودخولها في عدد من الأسواق الجديدة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • حمدان بن راشد يستقبل كبار النواخذة اليوم

    يزور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، جزيرة صير بونعير اليوم للالتقاء بكبار النواخذة والملاك وأبطال النسخة 24 من سباق القفال الذي يحتفل غداً باليوبيل الفضي.

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • نهج راسخ

    الأمر الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المحكومين من أبناء دولة قطر الشقيقة،يأتي ثمرة نهج راسخ في الحرص على ما يعزز الأخوة ويرسخ الوشائج والعلاقات بين الأشقاء..

  • 25 (قفال)

    تعود بنا الذاكرة لأيام «القفال» الذي ينطلق اليوم لتلقي بظلالها على أحلامنا، حيث استعد النواخذة وأهل البحر لتجسيد الماضي

  • اليرموك المنسي

    بلا شك أن أصوات المدافع وحجم المصائب في سوريا، أنست العالم مصائب أخرى تحدث بالتوازي أو تبعات أو هزات ارتدادية للزلزال

  • سفينة إنقاذ الحياة الحزبية المصرية

    في خطوة لافتة تسبق الانتخابات البرلمانية جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادات حزب الوفد المتنازعة فيما بينها للقاء

  • الخادمة مصدر خطر ومعيار ترف

    لم تكن الأسر قديماً ترضى بدخول شخص غريب إلى بيوتهم لتشغيله أو استقدام مساعدات لهم في أمور البيت وأشغاله، بل كانت كل

  • غلاء المعيشة وحافة الجنون

    يشكل غلاء المعيشة التحدي الأكبر للمجتمع الفلسطيني، وتتمحور مجمل الأحاديث حول الارتفاع الفاحش للاسعار الذي طال كافة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"