تقنيات متقدمة وذكية ضمن فئتها

هوندا تطرح أكورد سيدان وكوبيه 2013 في الإمارات

كشفت هوندا أمس الستار عن الجيل التاسع من هوندا أكورد بنوعيها السيدان والكوبيه وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في دبي.

وأتت سيارة أكورد بتصميم أكثر تناسقا مقارنة مع الطرز السابقة، وبمقصورة ركاب أكثر رحابة وراحة، وتصميم خارجي ديناميكي وأنيق. وتوفر التشكيلة اختيارات واسعة تشمل 7 فئات مختلفة من السيدان وفئتين من الكوبيه. ويتوفر الطرازان، بمحرك 4 أسطوانات أو 6 أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس أو ست سرعات على التوالي.

التصميم الخارجي

ينفرد تصميم أكورد 2013 بالقوة والتطور وبواجهة أمامية ديناميكية تتكامل مع الشكل القوي لخطوط التصميم المتعددة الموجودة على غطاء المحرك. ويأتي التصميم الجانبي بخطوط انسيابية منحوتة بعمق عبر مقابض الأبواب وجانبي السيارة صعوداً نحو الجزء الخلفي من الهيكل للتعبير عن الانسيابية والشكل الرياضي للسيارة. أما في المؤخرة، فيتحد تصميم الصندوق الخلفي والمصدات الجانبية مع القوائم الخلفية في تناغم يعبران عن الهيبة والقوة والشكل الرياضي.

تقنيات جديدة

زودت أكورد بأضواء ساطعة في النهار متوفرة كميزة قياسية في جميع طرز أكورد. ومصابيح خلفية LED متوفرة كميزة قياسية، فيما توفر أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية أول مصابيح أمامية كاشفة (LED) من هوندا لرؤية أكثر وضوحاً. وكذلك بميزة الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك وهما متوفران في أكورد فئة 3.5 EX والفئات الرياضية.

 الى جانب لوحة تحكم تعمل باللمس تمنح السائق إمكانية أكبر للتحكم بالصوت، الهاتف ونظام LaneWatch الحصري لتقليل النقاط العمياء في أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية ويقوم بعرض زاوية رؤية خلفية أكبر ومساحة أوسع للجانب الأيمن من خلال شاشة ذكية لعرض المعلومات المتعددة (i-MID). كما يتوفر زر ECON مع نظام Eco Assist في جميع الطرز قياسياً لتوفير استهلاك الوقود.

ويعزز نظام ماكفرسون سترت للتعليق الأمامي تجربة القيادة والقدرة على التحكم بالسيارة، في حين يعمل على التقليل من حدة الضجيج الداخلي والاهتزاز والخشونة ويدعمه في ذلك الإطار الثانوي الأمامي الجديد الذي ابتكرته هوندا بدمج الصلب عالي القساوة والألمنيوم القوي معاً لأول مرة. ووسادات هواء جانبية جديدة تقلل من خطر قوة فتح الوسادة الهوائية وتلغي الحاجة إلى نظام تحديد موقع الراكب الأمامي (OPDS) الذي كان متوفراً في الطرز السابقة من أكورد.

المحرك وناقل الحركة

جُهّزت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بمحركين يعملان بالبنزين. ويشمل ذلك نظام إيرث دريمز للمحركات بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر والمحركات بست أسطوانات سعة 3.5 ليترات مع وظائف معدلة لتكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات VCM ونظام VTEC. تبلغ قدرة المحرك ذي الأربع أسطوانات 173 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي قوي وفعال ذي 5 سرعات. وفي الوقت نفسه، تضم فئات أكورد من 6 أسطوانات محركا بسعة 3.5 لترات يولد قدرة 276 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

الهيكل الخارجي

صُممت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بأسلوب متناغم ومتقن ليحقق انسيابية هوائية فعّالة، ويعد التصميم الجديد لأكورد الأكثر تطوراً وفخامة في تاريخ أكورد حتى اليوم. يُستخدم الفولاذ عالي الصلابة في تصنيع هيكل أكورد 2013 الجديدة كلياً بنسبة 55.8٪، وتعد هذه النسبة الأعلى مقارنة مع الطرز السابقة. بالإضافة إلى أن 17.2٪ من الفولاذ من درجات 780، 980 و1،500 .

وهي درجات عالية لم يسبق لهوندا أن استخدمتها في أي من طرز أكورد سابقاً. ويساهم ذلك في تعزيز صلابة الهيكل، وتخفيض وزن السيارة الأمر الذي يعزز تجربة قيادة السيارة والتحكم بها، إضافة إلى تحسين مستويات الهدوء الداخلي والأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وقوة التحمل على المدى الطويل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • الإماراتية روح الوطن

    لمتابعة ملحق "يوم المرأة الإماراتية" بالحجم الطبيعي اضغط هنا   ــ الشيخة فاطمة: خليفة أطلق برامج تعزز شراكة المرأة

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • الأحزاب «الدينية»!

    تجدد الجدل في الآونة الأخيرة حول شرعية وجود الأحزاب ذات الطابع الإسلامي، وانقسمت الآراء بين مدافع عنها ورافض لها، خاصة

  • أولياء الأمور والعودة إلى المدرسة

    الكثير منا يستعد ويجهز لعودة أبنائهم إلى المدرسة بعد إجازة صيفية مليئة بألوان المرح والتسلية، وبدأت الخطوات تقترب أكثر

  • فزعة

    تعد مبادرة «فزعة» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العام الماضي في مرحلتها التجريبية وستطبقها فعليا الأسبوع المقبل

  • مصر جميلة

    ثمة صورة ذهنية غير حقيقية ربما تصل الجماهير خارج مصر أفرزها تناول إعلامي غير متوازن سلط الضوء على الجزء الفارغ من الكوب

  • كوريا وأوكرانيا

    تبدو كوريا الشمالية (الشيوعية)، في الصورة الإعلامية العامة، في هيئة الجزء الذي انفصل عن الكل. ولكن هذه فكرة من مخلفات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

تابعنا علي "فيس بوك"