نينغشيا الصينية تدخل أسواق المنطقة عبر «جافزا»

عادل الزرعوني خلال استقبال الوفد من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من منطقة نينغشيا الصينية ذاتية الحكم، برئاسة مدير عام مكتب ترويج الاستثمار في نينغشيا مؤخراً، المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) للتعرف على فرص تقوية الروابط التجارية.

وتسعى منطقة نينغشيا التي تعد موطناً لقومية هوي المسلمة في جمهورية الصين الشعبية، لتعزيز حضورها تجارياً في منطقة الشرق الأوسط، عن طريق تقوية الروابط التجارية بينها جافزا.

وكان في استقبال الوفد المكون من ثمانية أشخاص، عادل الزرعوني، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية في جافزا، والذي أعطى للوفد لمحة عن تاريخ المنطقة الحرة وما تقدمه من مرافق وخدمات، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يجعل منها وجهة للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة. كما عبر عن اهتمام جافزا بتقوية الروابط التجارية مع منطقة نينغشيا.

وخلال استقبال الوفد، قال عادل الزرعوني: "تعد الصين أحد أكثر شركائنا التجاريين أهمية. ونحن نعمل بشكل مستمر مع المؤسسات التجارية والحكومية في الصين لتعزيز العلاقات التجارية. وتعتبر زيارة مسؤولي منطقة نينغشيا لجافزا خطوة إيجابية. كما يسعدنا العمل سوياً على ترويج التجارة والفرص الاستثمارية في المنطقتين."

وتعد نينغشيا إحدى مناطق الحكم الذاتي الواعدة في الصين، وهي إحدى أكثر المناطق غنى بالموارد الطبيعية في الصين، إذ تضم احتياطي أكثر من 50 مادة مختلفة.

 

 

 

Email