الشارقة تعزز التعاون مع المركز التجاري المصري

خلال استقبال اقتصادية الشارقة للوفد المصري من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حرصها على تعزيز آفاق وآليات التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة بما يخدم تنمية العلاقات الاقتصادية للدولة والشارقة خاصة لما لذلك من دور في تقوية الشراكات الاقتصادية والاستثمارية وفتح أسواق جديدة وإقامة علاقات تجارية متميزة تقوم على أسس وقواعد متينة تعود بالنفع على جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال استقبال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة لوفد من الشركة المصرية لإنشاء وإدارة المراكز التجارية برئاسة ميرفت حسن فريد عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة بحضور ابراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في ضوء العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القائمة بين البلدين و تقديم التسهيلات اللازمة لتوفير بيئة اقتصادية فعالة من شأنها زيادة حركة المبادلات التجارية حيث تطرق الاجتماع الى التسهيلات التي يمكن ان تقدمها اقتصادية الشارقة في ضوء ما طرحه الوفد عن خطط لفتح سلسلة من المكاتب التجارية لاستيراد المنتجات من مصر.

وأكد سلطان بن هده حرص الدائرة وسعيها الحثيث إلى توفير كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة لتسهيل جهود رجال الاعمال والمستثمرين من مصر وغيرها من الدول الذين يزاولون انشطة اقتصادية بالشارقة وتسهم في مسيرة التنمية المستدامة لدعم انشطتهم والتنسيق مع الجهات المعنية بالإمارة في تهيئة البيئة الملائمة لمواصلة اداء دورهم بما يعزز من مكانة الشارقة كوجهة جاذبة للمستثمرين.

وتطرق إلى الجهود التي تبذل لتشجيع التعاون الاقتصادي بين البلدين عبر العديد من القنوات المختلفة وأسهمت بصورة واضحة خلال السنوات الماضية في نمو التبادل التجاري بين البلدين. وأشاد بدور المركز التجاري المصري بالشارقة وهو ما يؤكد أن تجربة المراكز التجارية للدول التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، تعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات والدول الصديقة بصفة عامة وجمهورية مصر العربية بصفة خاصة لما لها من مكانة غالية في قلوب مواطني الإمارات بصفة عامة وإمارة الشارقة بصفة خاصة على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد مجددا استعداد حكومة الشارقة بصفة عامة والدائرة خاصة على تقديم كافة التسهيلات والخدمات التي من شأنها تطوير آليات التعاون بين الجانبين.

 

 

 

اشادة

 

 

 

أشادت ميرفت حسن فريد بالأجواء الإيجابية التي لمسها الوفد المصري خلال زيارته للدائرة وليس هذا بغريب على الشارقة الامارة الباسمة والتي يقود مسيرتها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والذي لا تنسى مواقفه تجاه مصر وشعبها.

 

 

Email