لأول مرة في دبي

«سيليبريتي سولستيس» تطلق رحلاتها الفاخرة

السفينة سيليبريتي سولستيس ترسو في دبي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي يوم أمس واحدة من أشهر السفن التابعة لأسطول سيليبريتي للرحلات البحرية، للمرة الأولى في دبي.

وكانت الباخرة التي تزن 122 ألف طن، وتحمل على متنها 2700 مسافر، وطاقم مؤلف من 1200 شخص، قد رست في محطة دبي للرحلات البحرية، في ميناء راشد بدبي، لليلة واحدة وهي قادمة من برشلونة عن طريق مصر والأردن في رحلة استغرقت زهاء 16 ليلة.

وخلال توقفها في دبي، انضم إلى الباخرة عدد كبير من الركاب في رحلة إلى عمان والهند وماليزيا وسنغافورة، تستغرق 12 ليلة.

جائزة

وقال جمال الفلاسي مدير إدارة مدير إدارة سياحة السفن البحرية في الدائرة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل هنا "سي إس سيليبريتي سوليستس" السفينة الحائزة على عدد من الجوائز، والتابعة لشركة رويال كاريبيان كروزيز انترناشيونال ، أحد شركائنا الرئيسيين في مجال السياحة البحرية منذ عام 2010".

وأضاف الفلاسي: "إننا نعمل بشكل وثيق مع جميع الجهات المعنية في تخطيط وتنفيذ عملية سلسة لاستقبال السفينة" وأضاف: نتطلع لتسجيل نمو كبير في السياحة البحرية، التي أصبحت تمثل جزءاً مهماً من القطاع السياحي في الإمارة، منوهاً بأن تسيير «رويال كاريبيان إنترناشيونال» رحلات إلى المنطقة بمثابة دفعة قوية لجهود الدائرة الرامية لتعزيز السياحة البحرية، ويؤكد من جديد مكانة دبي المهمة كمركز رائد في هذا القطاع.

وتضم هذه الباخرة الفاخرة، والتي يصل طولها إلى 317 مترا، عدداً من المطاعم الراقية، ومجموعة من المرافق الترفيهية وغرفا واسعة متصلة بشرفات، كما أن 90 % من أجنحتها الراقية تتمتع بإطلالة خلابة على البحر، لتضفي على رحلاتها تجارب بحرية استثنائية. ويوجد في الباخرة أيضا نادي يمتد على مساحة نصف هكتار مغطاة بالأعشاب الحقيقية.

سفن فاخرة

من جانبها قالت هيلين بيك، المديرة الإقليمية لشركة اي إم إي إيه الممثلون العالميون لرويال كاريبيان انترناشيونال كروزيز وسيليبريتي كروزيز ونادي ازامارا: "أن السفينة سيليبريتي سوليستس هي واحدة من خمس سفن فاخرة تضع معايير جديدة لمطابخها الرائعة، كما تقدم سيليبريتي كروزيز في نهاية المطاف، رحلات بحرية غاية في الروعة".

وفي السياق ذاته، عقد مؤتمر صحفي على متن السفينة كجزء من مراسم الاستقبال، حيث ألقى جمال الفلاسي و هيلين بيك وقبطان السفينة كلمات بهذه المناسبة، وأجابوا على الأسئلة التي طرحها عليهم ممثلو وسائل الإعلام.

وبعد ذلك، اقيم حفل لتبادل الهدايا التذكارية.

واستقبل مرسى السفن السياحية التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري أكثر من 390 ألف راكب، قدموا على متن 102 سفينة خلال الموسم الماضي، في حين سيبلغ عدد السفن في الموسم الحالي 115 وتُقل أكثر من 410 آلاف راكب.

 

 

 

 

Email