«العربية» أول ناقلة إماراتية تسير رحلات إلى كوسوفو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس عن إطلاق رحلاتها إلى "جمهورية كوسوفو" لتصبح بذلك شركة الطيران الإماراتية الأولى التي تسير رحلاتها إلى هذا البلد. حيث ستبدأ الشركة في تسيير رحلات منتظمة بمعدل رحلتين أسبوعياً إلى "مطار بريشتينا الدولي" اعتباراً من 22 نوفمبر 2012.

وستنطلق رحلات الذهاب إلى كوسوفو أيام الاثنين والخميس، حيث ستغادر الطائرة "مطار الشارقة الدولي" عند الساعة 9:00 صباحاً لتصل إلى "مطار بريشتينا الدولي" في تمام الساعة 12:30 ظهراً، بينما ستنطلق رحلات الإياب من كوسوفو في نفس الأيام عند تمام الساعة 13:30 لتصل إلى الشارقة في تمام الساعة 21:30 .

وبهذه المناسبة، قال دريتان جانبولاي، مدير عام هيئة الطيران المدني في جمهورية كوسوفو: "يعتبر إطلاق رحلات العربية للطيران إلى بريشتينا خطوةً بالغة الأهمية بالنسبة للعلاقات المتنامية بين جمهورية كوسوفو ودولة الإمارات العربية المتحدة. وباعتبارها الناقلة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقوم بتسيير الرحلات الجوية إلى كوسوفو، فإن العربية للطيران تحقق الأسبقية على صعيد المساهمة التجارية والسياحية بين البلدين، والذي من المرجح أن تشهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات المقبلة".

ومن جهته، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "منذ أن بدأنا عملياتنا التشغيلية قبل تسع سنوات من الآن، سعت العربية للطيران دوماً إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة؛ ويسرنا أن نكون أول ناقلة إماراتية تسير رحلاتها الجوية إلى كوسوفو. ونحن على ثقة تامة بأن إطلاق أولى وجهاتنا في شبه جزيرة البلقان سيعود بفوائد كبيرة على العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو، كما سيدعم شبكة الوجهات المتنامية التي تمتلكها العربية للطيران في أوروبا الشرقية".

Email