شراكة بين «لوتاه» و«ألجا للزيوت» لإنتاج الوقود الحيوي من الطحالب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركتا "لوتاه للوقود الحيوي" و"ألجا للزيوت المحدودة" دخولهما في مشروع جديد يهدف إلى دمج خبرتيهما لتطوير الزيوت المستخلصة من المواد الخام الأولية (الوقود الحيوي)، خاصة الوقود المستخلص من الطحالب. وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين من قبل يوسف بن سعيد آل لوتاه الرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي وكلاوس ديتر ـ الرئيس التنفيذي لشركة الجا للزيوت المحدودة.

ويجمع المشروع مزايا عديدة لدى الطرفين، حيث تتمتع "لوتاه للوقود الحيوي" بالخبرة المحلية والمواهب الهندسية في مجال إنتاج وتوزيع الوقود الحيوي داخل إمارة دبي، أما "الجا للزيوت المحدودة" فتتمتع بخبرات عالمية وبنية تحتية جيدة لزراعة الطحالب وإنتاج الوقود الحيوي منها. ويتوقع أن توفر هذه الشراكة فرصا جيدة لكلا الطرفين في توسيع انتشارهما على المستوى الصناعي والتجاري.

تنمية مستدامة

وفي هذا الصدد، قال يوسف سعيد لوتاه، المدير التنفيذي في "لوتاه للوقود الحيوي": انسجاماً مع رؤية الإمارات من أجل تنمية مستدامة، يهدف هذا المشروع إلى البحث عن طرق بديلة لاستخراج الوقود الحيوي من المواد الخام الأولية، ونعتقد أن الطحالب يمكن أن تكون بديلا جيدا عن الوقود الحيوي المنتج من الزيوت النباتية. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة ستمثل نقلة نوعية لإنتاج الوقود الحيوي في المنطقة".

ومن جانبه، قال كلاوس ديتر الرئيس التنفيذي في "ألجا للزيوت المحدودة": يسرنا التعاون مع شريك قوي مثل لوتاه للوقود الحيوي من أجل توفير الاحتياجات المستقبلية من الزيوت المستخلصة من الطحالب، آخذين بعين الاعتبار الضرورة الملحة لتوفير بدائل للوقود التقليدي ونحن على ثقة بأن العمل معا سيعمل على إيجاد حلول مثالية للفرص الأكثر تحديا في طريق الاستدامة.

حلول مبتكرة

وتسعى شركة لوتاه للوقود الحيوي من جانبها إلى تقديم حلول مبتكرة ومستدامة لاحتياجات الطاقة على المدى الطويل، وذلك عن طريق زيادة الإنتاج، تعزيز قنوات التوزيع، تطوير نوعية الوقود الحيوي. وتواصل الشركة جهودها الرامية نحو توسيع قاعدة مستخدمي الوقود الحيوي نظرا لكونه اقتصادي السعر وصديقا للبيئة.

أما شركة ألجا للزيوت المحدودة فإنها تركز في أنشطتها على إنتاج الطحالب عن طريق استخدام طريقتي الزراعة الرئيسيتين، وهما طريقة البرك المفتوحة (المفاعلات الحيوية) وهذه الطريقة تقلل من تكاليف الإنتاج وطريقة النظام المغلق. وتعمل شركة لوتاه للوقود الحيوي على توفير كافة مستلزمات ومقومات نجاح المشروع، بحيث يتم إنتاج الزيوت المستخلصة من الطحالب على نطاق واسع في دبي في فترة وجيزة تتراوح ما بين ستة إلى ثمانية أشهر.

Email