115 سفينة تحمل أكثر من 400 ألف مسافر بحري خلال الموسم

«كوستا نيو رومانتيكا» تدشن موسم السياحة البحرية في دبي

السفينة خلال رسوها في ميناء راشد في دبي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ موسم السياحة البحرية في دبي والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري ويستمر حتى العاشر من يونيو 2013، حيث يستقبل مرسى السفن السياحية التابع للدائرة بميناء راشد خلاله 115 سفينة تحمل أكثر من 400 ألف مسافر بحري.

وقد وصلت السفينة كوستا نيو رومانتيكا قادمة من ميناء أبوظبي في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أكتوبر الجاري، واتجهت إلى ميناء خصب في تمام الساعة السادسة مساء يوم 11 أكتوبر الجاري، ومن خلال إقامتها في دبي، تم مناولة أكثر من 1000 راكب.

كما قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بتنظيم حفل استقبال تخلله تبادل للهدايا التذكارية مع قبطان السفينة ماركو ديرين من إيطاليا بحضور القنصل العام الإيطالي، جيوفاني فاتيلي وممثلين من موانئ دبي العالمية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي وشرطة دبي وذلك احتفالاً بالرسو الأول للسفينة في المرسى.

ويشهد الموسم الجديد ترتيب رحلات منتظمة إلى موانئ المنطقة من خلال السفينة "ماين شيف 2" الألمانية وتعني "سفينتي"، وهي تابعة لشركة تي يو آي إحدى أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في السياحة البحرية والتي ستصل إلى دبي يوم الثالث من نوفمبر المقبل ليكون أول ظهور لها في المنطقة.

والجدير بالذكر أنه قد بدأت شركتا عايدا وكوستا كروز العالميتان في اتخاذ دبي كمنطلق لعملياتهما السياحية البحرية في سنة 2006 وانضمت إليهما شركة رويال كاريبيان في سنة 2010. وابتداءً من هذا الموسم، شركة تي يو آي بسفينتها "ماين شيف 2" وتكون بذلك الشركة الرابعة التي تتخذ من دبي مركزاً لنشاطاتها السياحية البحرية.

أسطول

ويبلغ عدد رحلات هذه السفينة إلى دبي خلال الموسم 20 رحلة تحمل خلالها أكثر من 75 ألف مسافر بحري، أما شركة كوستا كروسيير الإيطالية، إحدى أهم شركاء السياحة البحرية في دبي، فسوف يكون لها سفينتين تنظم كل منهما رحلات تستغرق 4 و5 و7 ليال انطلاقاً من دبي إلى موانئ المنطقة، والسفينة الثانية هي كوستا أتلانتيكا.

والتي ستصل إلى دبي شهر ديسمبر المقبل لتتخذ من دبي منطلقاً لرحلاتها البحرية في المنطقة خلال الموسم البحري. كما ستواصل الشركة الألمانية "عايدا" والتي تميزت في العام 2006 ضمن السياحة البحرية في دبي جولاتها في المنطقة انطلاقاً من دبي من خلال السفينة سي اس عايدا بلو. تمتد قائمة السفن التي تصل إلى دبي لأول مرة لتشمل سفينة "سيرينيتي أوف ذا سي" والتي ستكون ضمن أسطول شركة رويال كاريبيان الأميركية، وستُرسل السفينة التي ستنظم رحلة أسبوعية إلى موانئ المنطقة انطلاقاً من دبي، وقد تم تجديد السفينة بالكامل لتضم كل الوسائل الترفيهية الحديثة.

 

جهود تسويقية لدائرة السياحة

 

 

قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بجهود تسويقية جيدة لعبت خلالها دوراً كبيراً في تسابق شركات السياحة البحرية العالمية على تنظيم رحلات منتظمة من دبي إلى موانئ المنطقة، ومما ساعد على ذلك أيضاً ما تتمتع به دبي من عوامل جذب سياحي متميزة وسهولة الوصول إليها جواً من جميع أنحاء العالم، وتوفر البنية التحتية المتطورة ووسائل الاتصال والمواصلات الحديثة ووجود سلاسل فنادق عالمية راقية المستوى وشواطئ جميلة ومراكز تسوق عالمية إلى جانب الحصول على التأشيرة السياحية بسهولة قلما تجدها في أي بلد آخر.

دائماً تقوم دبي بتحديث وتطوير مرافقها لكي تتناسب مع نمو عدد السياح، وفي قطاع السياحة البحرية قامت دائرة السياحة بإضافة مرفق ثالث جديد هذا الموسم لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد السياح البحريين، وبذلك تكون جميع المرافق المخصصة لاستقبال السفن تقع على مساحة أكثر من 20 ألف متر مربع ورصيف يبلغ طوله 1900 متر يستطيع أن يستوعب 5 سفن ضخمة في آن واحد.

Email