الحجوزات المبكرة تعزز إشغالات فنادق الساحل الشرقي

منشآت الضيافة في الفجيرة تجتذب هواة الاستجمام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تراوحت نسب الإشغال والحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية بين 95 إلى 100 ٪ قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، مع تزايد نسبة الحجوزات التي سجلت مبكراً لضمان عدم نفاد الكمية وللحصول على أفضل الأسعار خلال العروض المطروحة في جميع فنادق الساحل الشرقي. وأشار عدد من مديري فنادق إمارة الفجيرة إلى أن الإمارة خلال فترة العيد تشهد حركة سياحية نشطة سواء على الصعيدين الداخلي أو الخارجي يرتفع معها عدد النزلاء في الفنادق، والزوار القادمين للاستمتاع بالخدمات والعروض الفندقية المطروحة في هذه الفترة.

خصومات وفعاليات

ولفت محمود فكري المدري العام لفندق الكونكورد إلى أن العروض التي تقدمها الفنادق والشقق الفندقية من خصومات ترافقها فعاليات سياحية ورياضية متنوعة للسياح، أسهمت بشكل كبير في جذب الزوار إلى إمارة الفجيرة التي تكتظ بالعائلات والأفراد خلال مواسم الأعياد كل عام. والسياحة في إمارة الفجيرة لها طبيعة خاصة فرضتها طبيعتها الجبلية الساحرة وشواطئها الزرقاء الدافئة التي رافقها في الآونة الأخيرة تحسن ملحوظ في درجات الحرارة لتنتعش المنطقة.

مريديان العقة

قال باتريك أنطاكي، مدير عام فندق ومنتجع مريديان العقة: ترتفع وتيرة حركة السياح القادمين إلى الفجيرة بشكل ملحوظ مع قدوم موسم عيد الأضحى المبارك، حيث تصاعدت نسبة الإشغال في الفندق بنسبة 90 ٪ كالمعتاد، ومن المرجح أن تتواصل نسبة الإشغال عند معدلات عالية خلال أسبوع العيد لتصل إلى 100 ٪، في ضوء الطلبات والحجوزات الكبيرة للاستمتاع بإقامة فخمة وسط الطبيعة الساحرة، فنسبة إشغال الفندق من مواطني الدولة والسياح الخليجيين تصل إلى 60 ٪ و40 ٪ تكون من السياح الأجانب ».

إطلالة بانورامية

في مناسبة عيد الأضحى، يقدم فندق ومنتجع مريديان العقة باقة خاصة بدءاً من 2090 درهماً. ويشمل هذا السعر الإقامة في غرفة راقية تشرف على البحر والمحيط الهندي، بوفيه إفطار والاختيار بين وجبة الغداء الخاصة بعيد الأضحى أو بوفيه عشاء.

أما أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة ملكية، فيمكنهم تحقيق رغبتهم مقابل 2590 درهماً. وتكون إقامتهم في غرفة ملكية فسيحة مشرفة على البحر ويمكنهم الاستفادة من مختلف المنافع الخاصة بهذا النوع من الباقات الملكية إلى جانب بوفيه الإفطار والاختيار بين وجبة الغداء الخاصة بعيد الأضحى أو بوفيه عشاء.

وفي هذا الصدد، قال أنطاكي،: «بذلنا فعلاً ما في وسعنا من جهود لنحرص على أن يمضي الضيوف عطلة تخلّدها الذاكرة. بمناسبة العيد، حيث تقدم المطاعم أطيب المأكولات كما يوفر المنتجع الاستجمامي أجمل تجربة للاسترخاء والاستجمام، حيث إن هناك من يفضل الاستمتاع بمرافق الفندق الصحية والترفيهية والرياضية».

جولات سياحية

يقع فندق ومنتجع مريديان العقة بين جبال هاجر والمحيط الهندي ويشرف على شاطئ رملي ذهبي هو الملاذ المثالي للاحتفال بالعيد بعيداً عن ضوضاء المدينة وضجيجها. ويكمن السبب في عدد الأنشطة المميزة التي يقدمها الفندق لضيوفه في هذه المناسبة.

ومنها مثلاً الغطس وصيد الأسماك والغوص والجولات السياحية بالقرب من حصن الفجيرة أو حتى التجول سيراً في الجبال المحيطة، من دون نسيان المطاعم التي تقدم أطيب المأكولات والمنتجع الاستجمامي الذي يقدم أفضل وسائل الاسترخاء والمرافق الترفيهية الأخرى التي تعجز الكلمات عن التعبير عن مدى وتميّزها.

بوفيه للأطفال

بالإضافة إلى ذلك يصادف يوم عيد الأضحى مناسبة أخرى وهي عيد الهلوين في 26 أكتوبر، حيث يقدم المنتجع بوفيه هالوين خاصاً للأطفال، ومسابقة أفضل زي لعيد الهلوين، ومسابقة خدعة أم حلوى، وغيرها الكثير من الأنشطة بالإضافة إلى الألعاب الخاصة بعيد الهلوين داخل بيت الرعب.

باقة مختارة

ولمن يرغب في الاحتفال بالعيد، يبقى أجمل ما يمكن أن يختاره التوجه إلى فندق ومنتجع مريديان العقة. فمقابل 300 درهم فحسب، يستطيع الضيوف الاستمتاع بغداء مبكر والسباحة في المسبح والنزول إلى الشاطئ وتجربة مجموعة من النشاطات الترفيهية والمسلية خلال فترة نهاية الأسبوع.

وخلال فترة العيد أيضاً، يستطيع الضيوف ممارسة مجموعة من الرياضات المختلفة مثل الكرة الطائرة والتمارين الرياضية في الماء وتنس الطاولة وكرة الماء ورمي السهام والبلياردو.

سيجي الديار

وأشار فؤاد ملحم المدير العام لفندق سيجي الديار بالفجيرة إلى أن حجوزات الفندق متواصلة، حيث بدأت منذ شهر رمضان الماضي خاصة من قبل الزبائن الدائمين للفندق، الذين لمسوا الفخامة في ديكورات الغرف والأجنحة وحسن الضيافة من قبل الطاقم ، ومن المتوقع ان تصل الحجوزات الى 100 ٪ خلال الأسابيع المقبلة.

حيث يقع هذا الفندق فئة الـ5 نجوم في وسط المدينة ذو اطلالة جميلة تطل على جبال الفجيرة الشاهقة، والذي يبعد 5 دقائق فقط بالسيارة من مطار الفجيرة الدولي الذي وفر رحلات داخلية مؤخراً الى جانب قربه من مختلف المراكز التجارية واماكن ترفيه الأطفال والأسواق، كما يضم مركز سبا، و6 حارات بولينغ ويوفر غرف واسعة.

موقع استراتيجي

وأضاف المدير العام لفندق سيجي الديار ان لموسم العيد في إمارة الفجيرة طابعاً خاصاً وفريداً تفرضه طبيعة المنطقة، فإلى جانب البرامج التي أعدها الفندق لضيوفه، فهناك عروض ترويجية بأسعار منافسة للغرف والأجنحة وفرت للعائلات الزائرة للإمارة.

موضحاً أن الفجيرة تستقطب في هذه الفترة من السنة العديد من العائلات المواطنة والخليجية التي باتت تفضل السياحة في الإمارة عن غيرها لما تتميز به من اجواء تمنح على الاسترخاء والاستمتاع بعيداً عن الأماكن المزدحمة.

حيث اشتهر فندق سيجي الديار بالفجيرة بسمعة ممتازة، حيث يحرصون على تقديم أفضل الخدمات والترحيب واستقبال الزبائن وتسجيل الوصولهم وإيصال الحقائب إلى الغرف بسرعة حتى في فترات الذروة والزحام.

أطعمة عالمية

كما يتميز الفندق بتقديم أطعمة ومأكولات عالمية نالت استحسان الضيوف دوماً، ناهيك عن الأكلات العربية التي يعدها أمهر الطباخين، كما اشتهر مطعم اسماك الذي يقدم الأطعمة البحرية الطازجة بمذاقات ترضي الجميع، الى جانب الأكلات المحلية التي تقدم بطريقة تداعب حاسة التذوق، ونجح الفندق على مر الأعوام في جذب اعداد كبيرة من العائلات التي تفضل الاستمتاع بالإقامة فيه لخدماته العديدة وتذوق كل ما لذ وطاب من خلال قائمة الطعام التي تميزت بإعداد ألذ الوجبات وأفخرها من الأطعمة العالمية والإيطالية والآسيوية والعربية والخليجية.

نور أرجان

نور أرجان من روتانا، الفجيرة هو مستوى جديد من الرفاهية والتصميم والأسلوب المعاصر لرجال الأعمال والسياح والعائلات، بموقعه المتميز في قلب مدينة الفجيرة ومناطق الجذب السياحي الثقافي، الذي استعد لاستقبال زوار العيد بفعاليات ترضي العائلة والأطفال باستقبالهم بالقهوة العربية والتمر الذي يعكس أصالة البلد وعاداتها وتقاليدها وسعى الفندق من خلالها للترحيب بضيوفه الكرام.

ويستقبل فندق ارجان روتانا أعداداً كبيرة من العائلات من مختلف إمارات الدولة والعائلات الخليجية والعربية أيضاً، لتوفيره شققاً واسعة توفر الراحة والاستجمام في ربوع إمارة الفجيرة التي يمتزج بها البحر مع الجبال الشاهقة لتوفر مناظر خلابة للمقيمين في الفندق.

مربية أطفال

وللعائلات قام الفندق بتوفير خدمة مربية أطفال التي تحتاج لها وهو نوع من الخدمات التي تتسم بالرفاهية والفخامة، وتمنح العائلة فرصة للاسترخاء.

فعاليات مرضية

يأتي نور أرجان من روتانا ليوفر حل الإقامة المثالي للمسافرين والعائلات كقطعة فنية من التكنولوجيا الحديثة والخدمات المتميزة، في مطعم مرجان الذي يقدم اشهى الأطباق العالمية من حول العالم بأجوائه البسيطة والأنيقة، ونادي الفليبر ليستمتع الأطفال باحلى وأمتع الأوقات وفي الهواء الطلق حوض السباحة في الطابق العشرين محاطاً بمناظر خلابة من مدينة الفجيرة. وبمناسبة عيد الأضحى يسعدنا ان نقدم لضيوفنا الكرام اسعاراً خاصة لأمتع الأوقات.

يتميز فندق ارجان من روتانا بتقديم أطعمة متنوعة على يد امهر الطباخين في مطعم مرجان الذي نعبر فيه عن سعينا الى ارضاء جميع الأذواق، حيث يتم التركيز في الطعام في العيد الأضحى على الأطعمة العربية والخليجية لتوفير كل ما لذ وطاب لتلبية كافة احتياجات العائلات الزائرة للفندق منها العائلات المواطنة والخليجية الى جانب المقيمين في الدولة الذين يتوافدون بكثرة للحجز في الفندق خلال الإجازات الرسمية والعطل الأسبوعية والأعياد.

ومن المتوقع انه خلال الأيام المقبلة ستصل الحجوزات الى 100 ٪ كون الفندق يقدم عروضاً رائعة في اسعار الشقق العائلية المكونة من غرفتين الى ثلاث غرف، وبات مؤخراً يجذب اليه أعداداً كبيرة من الزوار الذين يودون أن يعيشوا اجواء من الراحة بين مناظر الفجيرة الطبيعية.

«كونكورد الفجيرة»

صرح محمد فكري المدير العام لفندق كونكورد الفجيرة لـ«البيان» أن نسبة الإشغال في الفندق في عيد الأضحى تصل دوماً الى 100 ٪ خلال مناسبات العيد واليوم الوطني، وذلك لما يعرف عن الفندق وتقديمه عروضاً بأسعار تنافسية يقدمها للعائلات الزائرة لإمارة الفجيرة، ممن لديهم الرغبة بعيش اجواء من الراحة بإطلالات بانورامية على الجبال المحيطة بالمنطقة التي تشعرك بسحر المكان وتجعلك تتأمله من نافذة غرفتك، حيث يحتل الفندق موقعاً استراتيجياً، الذي يتوسط شارع حمد بن حمد الذي يعتبر من أهم الشوارع الحيوية في المنطقة.

الذي يزخر بالعديد من المحلات المتنوعة والقريب من مراكز التسوق والمراكز والعيادات الطبية ذات التخصصات المختلفة التي تلبي احتياجات ضيوف الفندق.

حفلات شواء

مشيراً إلى أنهم بصدد الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعدد من الفعاليات الخاصة بالعائلات بإقامة حفلات شواء على المسبح الذي يقع اعلى الفندق في اجواء مليئة بالسحر، مع امكانية طلب عدد لا محدود من المشروبات اللذيذة بسعر متميز جداً للكبار والصغار.

الى جانب إقامة فعاليات خاصة بالأطفال كنوع من الترفيه والتسلية اللذين يعكسان بهجة العيد والمناسبة السعيدة، بإقامة عروض مائية وفقرات بعرض الأزياء للأطفال، ومسابقات وتقديم جوائز جميلة للضيوف تثري الجو وتمنحه طابع فرحة العيد السعيد.

مطعم سماكينو

ويتميز فندق الكونكورد بالفجيرة بوجود مطعم سماكينو الذي يقدم كل ما لذ وطاب من الأطعمة البحرية الطازجة بنكهات مختلفة ترضي جميع ضيوفه، كما استعد الفندق في العيد بقائمة طعام تركز على الأكلات الخليجية المكونة من الأرز والتي تشتهر ببهاراتها الطيبة، الى جانب المازات والأكلات العربية الشهية التي يقدمها امهر الطباخين.

 

41 منشأة فندقية في الفجيرة وضواحيها تضم 2978 غرفة

 

 

أفادت إحصائية هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالفجيرة لعام 2012 عن وجود41 منشأة فندقية، بواقع 15 فندقاً منها ثمانية فنادق من فئة الخمس نجوم وأربعة من فئة الأربع نجوم، ليصل اجمالي عدد الغرف الفندقية الى 2277 غرفة بعدد 3464 سريراً.

ويبلغ عدد الشقق الفندقية في الفجيرة وضواحيها حوالي 18 شقة، بواقع 701 شقة فندقية ليصل اجمالي عدد الغرف في الفنادق والشقق الى 2978 غرفة.

مشاهد الطبيعة أبرز مقومات الجذب في الفجيرة

 

برزت إمارة الفجيرة في الآونة الكبيرة لموقعها الجميل الذي يمتزج فيه البحر من العلو الشاهق للجبال المرتفعة، الذي يقدم إطلالات لضيوف الفندق من محبي الطبيعة والسحر بعيداً عن صخب المدن المزعجة، ليعيش الزائر أوقاتاً ممتعة ومريحة.

حيث تبلغ نسبة المواطنين وأهل الخليج الذين يفدون إلى فندق ماريمار العقة في الأعياد 80 ٪، أما باقي الزوار من السواح الأجانب فتصل نسبتهم إلى 20 ٪، وهم في ازدياد مطرد خاصة في ظل الفعاليات التي يقدمها الفندق في العيد التي تجذب أعداداً من السياح من مختلف الجنسيات من خارج الدولة لعيشوا الأجواء المبهجة.

ومن المعروف أن فريق الطهاة في فندق ميرامار العقة قد فاز بميداليتين ذهبيتين وأربع فضيات وثلاث برونزيات وشهادات تقدير، خلال مشاركتهم بمسابقة الشرق الأوسط لفنون الطهي، ليقدم بذلك الفندق أشهى الأطعمة لضيوفة ليرضي به جميع الأذواق.

«ابروتيل ميرامار العقة» يحصد الجوائز ويسجل نسبة إشغال كاملة

 

يقول أشرف حلمي المدير العام الإقليمي، ومدير تطوير الأعمال بمجموعة إيبروتيل: "إن فندق ابروتيل ميرامار شاطئ العقة حصد العديد من الجوائز، ونهدف دوماً إلى التميز وتقديم أرقى الخدمات الفندقية لزبائننا، وأشار إلى ان هناك عروضاً وفعاليات ترفيهية للعائلات بالإضافة إلى عروض موسيقية تضفي جواً من فرحة العيد السعيد.

وأشار إلى ان الفندق طوال العام وخاصة في المناسبات تصل فيه نسبة الإشغال إلى 95 ٪، أما فترة الأعياد فالحجوزات تكون مبكرة لضمان الحصول عليها قبل نفاذ الكمية فتكون الحجوزات قبل شهر من رمضان لتصل عند عند اقتراب عيد الأضحى المبارك إلى 100 ٪، خاصة وان الفندق يتميز بتصميمه الذي يحمل طابعاً شرقياً جميلاً يضفي جواً من أساطير ألف ليلة وليلة، كما تشغل الغرف العائلية والأجنحة الحيز الأكبر في مستوى إقبال الناس عليها خلال الإجازتين.

Email