بحضور أكثر من 2800 شخصية منهم 90 مديراً لشركات عالمية

أبوظبي تستضيف ملتقى المطارات وشركات الطيران غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غدا الاحد فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر الذي تستضيفه شركة أبوظبي للمطارات في مركز أبوظبي الدولي للمعارض وتستمر حتى الثاني من اكتوبر المقبل .

ويعد الملتقى منصةً عالميةً رائدة تجمع كبار المعنيين بشؤون الطيران والمطارات حول العالم، لمناقشة أهم القضايا والتحديات ذات التأثير المستمر على خدمات ومستقبل قطاع الطيران مثل الضرائب وارتفاع أسعار الوقود والسياسات المرتبطة بقطاع الطيران بالإضافة للعوامل المتعلقة بالجوانب البيئية وتطوير خطوط طيران مستدامة والتطوير الاقتصادي وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالرؤية الاقليمية لقطاع الطيران وما يشهده من معدلات نمو مستمرة.

وتصبح امارة أبوظبي خلال فترة انعقاد الملتقى محط أنظار المعنيين بشؤون الطيران عالميا حيث تستضيف العاصمة أكثر من 2800 مدير تنفيذي وشخصيةً رفيعة وقيادية من المطارات العالمية والإقليمية ومجالس إدارات أبرز شركات الطيران والسياحة من أكثر من 80 دولة حول العالم .

وجهة مميزة

ويشهد الحدث 10 وزراء سياحة من دول عدة و 90 مدير شركة طيران ومطارا عالميا.

ومن المتوقع أن تسجل الدورة الثامنة عشرة من الملتقى العالمي رقما قياسيا جديدا من ناحية حضور هذا العدد من خبراء الطيران في مكان واحد الأمر الذي يؤكد الإمكانات التنظيمية الضخمة لأبوظبي التي مكنتها من احتضان هذا الحدث وتعزيز مكانتها العالمية وجهة مميزة لقطاع الطيران في العالم.

وقال جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات ان مستقبل قطاع الطيران العالمي أصبح مرتبطا بشكل وثيق بتطوير مسارات جوية جديدة حول العالم ما ينعكس بشكل مباشر على اقتصادات مدن ومناطق عالمية عديدة.

وأوضح أنه مع وصول العائدات السنوية لمساهمة الإنفاق السياحي على الخدمة اليومية الإضافية الطويلة لحوالي 100 مليون درهم فإنهم في شركة أبوظبي للمطارات يدركون الفوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للمسارات الجوية الجديدة ومساهمتها الإيجابية على تنمية القطاعات السياحية والتجارية والاستثمارية في الإمارة .

ازدهار الاقتصاد

وأضاف أن إطلاق مسارات جوية جديدة يعزز من الأهمية المتزايدة لمطار أبوظبي الدولي كمركز عالمي لحركة الطيران .. لافتا الى أن استضافتهم لهذه الفعالية العالمية تمثل فرصة فريدة لأبوظبي لدعم ازدهار الاقتصاد المحلي وصناعة الطيران بشكل عام .. معربا عن تطلعهم لتكوين شراكات مميزة مع مطارات وشركات طيران جديدة انطلاقا من أبوظبي.

وتتضمن قائمة الوفود الرفيعة من كبار الشخصيات والخبراء من شركات الطيران والمطارات العالمية المشاركين في الحدث وفودا من مطار مونتريال ومطار البحرين الدولي ومطار دالاس فورت وورث الدولي ومجموعة مطار مانشستر ومطار سانت بطرسبرغ بولكوفو الدولي ومطارات لوس أنجلوس وورد وغيرهم من المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر سيشهد على هامش فعالياته تنظيم قمة "روتس" العالمية للتطوير الاستراتيجي إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تسهم في تشكيل وتعزيز العلاقات بين المشاركين من المطارات وشركات الطيران العالمية ومختلف قطاعات الطيران.

 

 

17 مليون درهم عائدات القطاع السياحي

 

توقع بينيت تحقيق الإمارة خلال فترة انعقاد الملتقى لعائدات بقيمة 17 مليون درهم نتيجة الإنفاق السياحي للمشاركين الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي ومباشر على شركائهم في قطاعي الضيافة والمواصلات تحديداً وعلى اقتصاد الإمارة بشكل عام.

وتشهد دورة الملتقى هذا العام مشاركة مميزة تعد الأعلى للمؤسسات والهيئات المعنية بالسياحة من مختلف دول العالم حيث يستقطب الحدث مشاركة وزراء سياحة دول عدة مثل المكسيك التي تشكل ثاني أكبر الاقتصادات السياحية في العالم واليونان وسان مارينو وإقليم سراواك الماليزي وترينيداد وتوباغو وجزر سيشيل وجنوب أفريقيا والفلبين وغيرها حيث يستعرض العديد من المشاركين مجموعة من القضايا المرتبطة بوجهات الطيران ضمن برنامج نقاشات الملتقى حول المسارات الجوية للطيران والوجهات السياحية العالمية.

Email