مصنع لـ«س. س لوتاه» يحول زيت الطهي إلى ديزل حيوي

عبد الله لوتاه خلال توقيع اتفاق الشراكة مع كلاوس ديتر من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة س. س لوتاه الدولية وشركة ارندت الألمانية المحدودة اتفاقية شراكة وتعاون لتقديم الحلول التكنولوجية، حول تصنيع وقود الديزل الحيوي الصديق للبيئة باستخدام زيت الطعام وهي بادرة تعد الأولى من نوعها في الامارات. واتخذت شركة س. س لوتاه الدولية عدة خطوات عملية لهذا الغرض بإنشاء مصنع لإعادة تدوير زيت الطهي المستعمل وتحويله الى الديزل الحيوي باستخدام نظام التشغيل الآلي للحد من التدخل البشري التي تساهم في التقليل من نسبة الانبعاث الكربوني وغيره من الملوثات.

وقع الاتفاقية عبدالله بن سعيد آل لوتاه الرئيس التنفيذي لشركة س س لوتاه الدولية وكلاوس ديتر المدير العام لشركة ارندت الألمانية. وقال عبدالله لوتاه ان شركة لوتاه الدولية تسعى بقوة نحو المساهمة مع غيرها من المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص لبناء مستقبل بيئي مستدام بإدخال الحلول التكنولوجية للبنية التحتية لمتطلبات الطاقة في المنطقة، استجابة لسياسة الدولة الرامية إلى إيجاد مبادرات فريدة ومتميزة تنهض بالإنسان وترتقي ببيئته دعماً للاقتصاد الأخضر.

وقال إنه في سبيل تحقيق هذه الأهداف تسعى الشركة لعمل شراكات مماثلة مع شركات عالمية لها خبرات واسعة في هذا المجال. وأشار إلى أن الشراكة مع شركة ارندت الألمانية ستحقق الكثير من النجاحات في هذا الصدد، وستساهم بصورة كبيرة في إيجاد سوق متخصصة لإنتاج الوقود الحيوي في المنطقة.

من جانبه قال كلاوس ديتر إنه بعد إقامة محطات للوقود الحيوي في جميع أنحاء أوروبا فنحن سعداء بالتعاون مع س.س لوتاه الدولية لتقديم المعرفة الفنية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

Email