الدورة الحادية عشرة تشهد زيادة بنسبة 24 % في عدد الزوار

معرض المكاتب يبرز اهتماماً عالمياً بسوق التجهيزات في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى معرض المكاتب 2012، المعرض التجاري الأبرز للمكاتب وتجهيزاتها والتصميم الداخلي للمساحات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، دورته الحادية عشرة بنجاح كبير، إذ شهد الحدث الذي أقيم بين 15 و17 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، زيادة في أعداد الزوار بلغت 24 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة.

وقد أظهر العارضون المشاركون في هذه الدورة من الحدث تفاؤلاً حيال المشهد الاقتصادي في حقل تجهيزات المشاريع التجارية في المنطقة، في وقت ذكر فيه كثير منهم ارتفاع الاستفسارات والطلبيات التي تلقوها خلال الحدث.

وفي التفاصيل، أعرب ستيوارت براون، رئيس "إنديبندانت فريت" العالمية، من الولايات المتحدة، عن سروره باستضافة ثماني شركات جديدة من الأميركتين في معرض المكاتب هذا العام، وقال: "شاركت هذه الشركات في معرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وسط ردود فعل إيجابية للغاية، واستطاعت الالتقاء بجمهور واعٍ ومتخصص من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وبناء علاقات عمل نأمل أن تساعد في إنجاز الكثير من الصفقات والأعمال خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وقد اعتبر مشاركون في معرض المكاتب أن دورة 2012 من الحدث كانت الأكثر ازدحاماً منذ العام 2007، وذلك في ضوء التقديرات التي تشير إلى أن حجم المشاريع العقارية الرئيسية في المنطقة يقارب 300 مليار دولار، بحسب تقرير لمجلّة "ميد" الشرق الأوسط حول المراجعات والتوقعات للمشاريع صدر في 2011.

وقد رأى عارضون أن دولة الإمارات تبقى في طليعة الأسواق المستهدفة مدفوعة بارتفاع الطلب على المساحات المكتبية، إذ تتوقع دراسة أعدتها "جونز لانغ لاسال" أن يتم تسليم 75 مليون متر مربع من المساحات المكتبية في دبي بحلول نهاية العام الجاري 2012، فيما قالت الدراسة إن أبوظبي ستشهد إضافة 1.5 مليون متر مربع من المساحات المكتبية في العام 2013.

وقالت شيريل دورست، النائب التنفيذي للرئيس بالاتحاد الدولي للتصميم الداخلي ورئيسه التنفيذي: "ينبغي أن يستجيب التصميم في أماكن العمل لاحتياجات الموظفين الذين يعملون فيها، وقد أبهرَتنا مستويات الجودة والابتكار والدقة العالية التي تمتعت بها المنتجات المعروضة في معرض المكاتب لهذا العام، وأعتقد أن هذه المنتجات تمثل حلولاً لمتطلبات أماكن العمل الحديثة، وتعكس الفهم الحقيقي لأهمية التصميم في البيئات التجارية".

وأعرب ديفيد ويلسون، مدير معرض المكاتب، عن سعادته بالنجاح الذي حققته دورة 2012 من الحدث، مشيراً إلى أن "الإفادات التي حصلنا عليها تؤكّد أن المعرض ذهب إلى أبعد من توقعات العارضين والزوار"، وقال: "شهد معرض المكاتب عرض مجموعة واسعة من المنتجات الحاصلة على الجوائز من جميع أنحاء العالم.

كما شجّع على إطلاق نقاش بنّاء بين الخبراء عبر الندوات المتخصصة، فيما أتاح الوصول إلى فرص تجارية حقيقية في أنحاء المنطقة". ويقام معرض المكاتب على هامش معرض إنديكس 2013 في الفترة بين 20 و23 مايو 2013 في مركز دبي التجاري العالمي.

Email