تضم 3 آلاف غرفة

«ميلينيوم وكوبثورن» تدير «9» فنادق في الدولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مجموعة فنادق "ميلينيوم وكوبثورن" عن أنها سترفع عدد الفنادق التي تديرها بالإمارات من 7 فنادق حالياً إلى 9 فنادق بحلول الربع الثاني من عام 2013 لترفع إجمالي عدد الغرف الفندقية التي تديرها المجموعة في الدولة إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف غرفة مقابل 2500 غرفة فندقية تقريباً حالياً.

وتوقع علي حمد لخريم الزعابي الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق "ميلينيوم وكوبثورن" الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية في تصريحات صحافية أمس أن يتم خلال الربع الأول من العام المقبل افتتاح ثامن فنادق المجموعة بالدولة فندق "كوبثورن الشارقة" الذي يجري إنشائه حالياً ويطل على بحيرة خالد، حيث يضم "كوبثورن الشارقة" 255 غرفة وموقعاً مناسباً للحفلات والمناسبات في قلب الشارقة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم خلال الربع الثاني من عام 2013 افتتاح فندق "كوبثورن الفجيرة" الذي يضم 240 غرفة مع ثلاثة مطاعم وناد صحي وغرف اجتماعات لتلبية متطلبات رجال الأعمال والضيوف على حد سواء.

وأرجع الزعابي هذا التوسع المتسارع لمجموعة فنادق "ميلينيوم وكوبثورن" بالإمارات إلى سعي المجموعة لمواكبة النمو القوي الذي بدأ يشهده القطاع السياحي بالدولة والمتوقع أن يستمر لسنوات عدة مقبلة، مشيراً إلى أن الإمارات عموماً وإمارتي دبي وأبوظبي بصفة خاصة أصبحت من نقاط الجذب السياحي الرئيسية على المستويين الإقليمي والعالمي في ظل الاستثمارات العملاقة التي نفذت وتنفذ في مجالات البنية التحتية والفنادق والتطوير السياحي. وأكد أن الإمارات من أسرع الدول نمواً في الشرق الأوسط وجعلت نفسها بوضوح واحدة من المقاصد الرائجة للأعمال والترفيه في المنطقة على مدار العام.

مشيراً إلى أن الاستثمار الهائل في البنية التحتية ساهم في جعل الإمارات ضمن مقاصد الشرائح العليا من السياح عالمياً، مشيراً إلى أن الإمارات تواصل الصعود في القطاع السياحي وهي تضيف لمسات دقيقة على بنيتها الأساسية السياحية لبلوغ المثالية في الأداء والكفاءة من خلال مجموعة من المنتجعات الجديدة، مشيراً إلى انه من الواضح أن الحكومة تعطي أولوية متقدمة للسياحة في جدول أعمالها.

وقال علي حمد لخريم الزعابي إن العلامة التجارية كوبثورن تمتلك إمكانيات هائلة في المنطقة، مشيراً إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية تم افتتاح عدد كبير من الفنادق الفخمة والمصنفة بخمس نجوم وبالمقابل كان هناك عدد قليل جداً من الفنادق الملائمة للميزانيات المعتدلة التي تم افتتاحها.

وأضاف انه رغم وجود طلب قوي على الفنادق الفاخرة بالمنطقة فإن هناك أيضاً سوقاً متنامية للفنادق الملائمة للميزانيات المعدلة، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين في القطاع الفندقي بالعلامة التجارية "كوبثورن" خصوصاً في المدن الرئيسية.

وأشار إلى أن مجموعة "ميلينيوم آند كوبثورن" للفنادق العالمية دشنت خلال العام الحالي فندق "ميلينيوم بلازا دبي" سابع فنادقها بالإمارات من إجمالي 14 فندقاً تديرها المجموعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بطاقة تصل إلى 413 غرفة ليصل إجمالي الغرف التي تديرها المجموعة في السوق المحلي إلى 2500 غرفة فندقية تقريباً. وقال انه سيتم افتتاح ستة فنادق "كوبثورن" جديدة خلال الفترة المقبلة بالمنطقة ليصبح العدد الإجمالي لفنادق "كوبثورن" تسعة فنادق في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الفنادق الجديدة التي يجري إنشاؤها في المملكة العربية السعودية والعراق والإمارات ستؤمن أكثر من 1000 غرفة بنهاية الربع الأول من العام المقبل .

إضافة إلى الفنادق التي تم افتتاحها مسبقاً وتشمل فندق كوبثورن دبي وكوبثورن الجهراء في الكويت وكوبثرن الدوحة. وأضاف ان التوسع الجديد للعلامة التجارية "كوبثورن" سيُدشن مع افتتاح مزدوج لفندقي "كوبثورن السلام" و"كوبثورن المدينة المنورة" بالسعودية في الربع الثالث من عام 2012 ويقع كلاهما في قلب المدينة المنورة على بعد 500 متر من المسجد النبوي ويؤمنان 389 غرفة وجناحاً للحجاج ورجال الأعمال.

Email