خطط لمضاعفة العدد في 2012

طيران رأس الخيمة تنقل 250 ألف مسافر العام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقلت شركة طيران رأس الخيمة 250 ألف مسافر العام الماضي وسجلت الشركة نمواً في عدد المسافرين على متن طائراتها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 50 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بحسب جون بريفورد الرئيس التنفيذي بالإنابة لدى الشركة، الذي أعلن في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) على هامش سوق السفر العربي "الملتقى 2012" عن خطة لمضاعفة هذا العدد خلال العام الجاري. ولفت إلى أن الشركة تستثمر 10 ملايين دولار لتغيير نظام الحجز لديها وتبني نظام جديد.

وسيشهد شهر يونيو المقبل قيام الشركة بتبني نظام حجز جديد كلياً بما يتوافق بشكل تام مع أنظمة توزيع الحجوزات العالمية "جي دي اس"، حيث سيتمكن موظفو الحجوزات في وكالات السياحة والسفر من حجز التذاكر للمسافرين مباشرة على رحلات طيران رأس الخيمة. وأكد بريفورد أن الخطوة الجديد تشكل نقلة هامة في مسيرة تطور الشركة وتعزيز مكانتها على خارطة الطيران والسياحة العالمية

بما يسهم في رفع معدل حجوزات المسافرين على متن رحلاتها، كما سيساهم نظام الحجز الجديد في الدخول في علاقات تعاون مع شركات عالمية أخرى. وأشار إلى قرب الإعلان عن اتفاقية تعاون مع إحدى الناقلات العالمية في الأشهر القادمة، حيث تبحث تعزيز علاقاتها مع شركات الطيران الأخرى لتعزيز شبكة رحلاتها، ولفت إلى أن معدل رحلات طائرات الشركة انطلاقاً من مطار رأس الخيمة يبلغ 50 رحلة مغادرة اسبوعين باستخدام طائراتها من طراز إيرباص 380، بالإضافة إلى تسييرها 6 رحلات اسبوعياً إلى ألمانيا والنمسا من خلال طائرات مستأجرة بالتعاون مع إحدى الشركات السياحية الألمانية، حيث يتم نقل 250 سائحاً نمساوياً وألمانياً بشكل أسبوعي إلى رأس الخيمة.

وأكد بريفورد الدور الحيوي الذي تلعبه الشركة عبر المساهمة في دعم الحراك الاقتصادي لرأس الخيمة وذلك في إطار خططها الطموحة لتعزيز مكانتها السياحية محلياً وعالمياً بالإضافة إلى تطوير القطاع الصناعي وتوفير البنية التحتية والخدمية اللازمة لإنشاء قاعدة صناعية متقدمة.

وكانت طيران رأس الخيمة قد وسعت شبكة خطوطها بداية العام الجاري من خلال خطوطها، وذلك من خلال تسيير رحلات لها إلى العاصمة النيبالية كاتماندو يومياً بدءاً من شهر فبراير حيث ستقوم شركة طيران رأس الخيمة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى الوجهة الجديدة، كما تعتزم الشركة إطلاق أولى رحلاتها الطويلة مع تدشين خطها الثاني عشر إلى العاصمة التايلندية بانكوك، وبدءاً من مطلع يونيو 2012، ستسيّر الشركة أربع رحلات أسبوعية مباشرة بدون توقف إلى بانكوك.

Email