مبيعات جنرال موتورز بالمنطقة ترتفع 24 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجّل وكلاء جنرال موتورز في الشرق الأوسط مبيعات إجمالية بلغت 12 ألفاً و849 سيارة في شهر أغسطس 2011، بزيادة نسبتها 24 بالمئة عن مبيعات الشهر نفسه من العام 2010.

وتمثّل مبيعات أغسطس المرتفعة لجنرال موتورز في الشرق الأوسط أعلى مبيعات لهذا الشهر في المنطقة على الإطلاق، وأعلى مبيعات تجزئة شهرية في تاريخ الشركة أيضاً. وتأتي هذه النتائج مع استمرار النمو الملحوظ في مبيعات كافة علامات جنرال موتورز في المنطقة - شفروليه وجي إم سي وكاديلاك - من سيارات الركاب والكروس أوفر إلى السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات وسيارات البيك-أب.

وازدادت مبيعات علامة شفروليه بنسبة 24 بالمئة خلال شهر أغسطس 2011 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وارتفعت مبيعات جي إم سي بنسبة 27 بالمئة خلال الفترة نفسها. وحققت مبيعات علامة كاديلاك إرتفاعاً نسبته 45 بالمئة، لتمثل ثاني أفضل مبيعات شهرية على التوالي للعلامة الفخمة مقارنة بالأشهر 32 الماضية.

وكان المساهم الأكبر في هذا الارتفاع لمبيعات جنرال موتورز في شهر أغسطس، سيارات الكروس أوفر التي سجّلت مبيعاتها ارتفاعاً نسبته 45 بالمئة. وقد دفعت هذا النمو، المبيعات القوية لطرازات شفروليه ترافيرس وكاديلاك SRX والسيارتين اللتين أطلقتا حديثاً شفروليه كابتيفا وجي إم سي تيراين.

وبالمقارنة مع شهر أغسطس من العام 2010، ازدادت مبيعات سيارات الركّاب خلال الشهر الماضي بنسبة 9 بالمئة ومبيعات السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات بنسبة 32 بالمئة، كما ازدادت مبيعات سيارات البيك-أب بنسبة 26 بالمئة.

وحقّقت مبيعات التجزئة، أي السيارات التي يتمّ بيعها الى العملاء الأفراد، زيادة بلغت 43 بالمئة مقارنة بشهر أغسطس من العام 2010، حيث استقطبت صالات العرض أعداداً كبيرة من العملاء خلال شهر رمضان الكريم. وارتفعت مبيعات التجزئة الاجمالية بنسبة 50 بالمئة في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2011 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

استقطاب العملاء

وقال جون ستادويك، رئيس ومدير إدارة جنرال موتورز عمليات الشرق الأوسط،: ساهمت السيارات الجديدة وجهودنا التسويقية في استقطاب العملاء بشكل ملحوظ إلى صالات العرض خلال شهر رمضان المبارك، الأمر الذي ظهر واضحاً في الزيادة القوية لنسبة مبيعاتنا خلال شهر أغسطس ... إننا نركّز على تحسين تجربة عملائنا، من لحظة التسوّق إلى الشراء والإمتلاك، ليضاف ذلك إلى استثمارنا في صالات العرض ومراكز الخدمة الجديدة، الأمر الذي يساهم في زيادة عدد العملاء الزائرين لصالاتنا وبالتالي زيادة الطلب على سياراتنا في المنطقة.

ويمثل شهر أغسطس 2011 بالنسبة لجنرال موتورز الشرق الأوسط الشهر الحادي عشر على التوالي الذي تسجّل فيه المبيعات نمواً يزيد عن 10 بالمئة. وقد أسهم هذا الأداء المتميّز في ازدياد المبيعات الإجمالية للأشهر الثمانية الأولى من السنة بنسبة 23 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

سيارات الركاب

ارتفعت المبيعات الإجمالية لسيارات الركاب من جنرال موتورز بنسبة 9 بالمئة في أغسطس، وقادت هذا النمو مبيعات شفروليه ماليبو وكاديلاك CTS اللتان ارتفعتا بنسبة 49 و43 بالمئة على التوالي.

 

السيارات الرياضية

سجّلت المبيعات الاجمالية للسيارات الرياضية متعدّدة الإستعمالات من شفروليه وجي إم سي وكاديلاك إرتفاعاً نسبته 32 بالمئة في شهر أغسطس. وحقق كلّ من كاديلاك إسكاليد وشفروليه تاهو أفضل أداء خلال هذا الشهر وارتفعت مبيعاتهما بنسبة 54 و40 بالمئة على التوالي.

 

سيارات الكروس أوفر

ارتفعت المبيعات الاجمالية لسيارات الكروس أوفر للعلامات الثلاث من شفروليه وجي إم سي وكاديلاك بنسبة 45 بالمئة في شهر أغسطس. وقادت هذه الزيادة المبيعات القوية لشفروليه ترافيرس، التي ارتفعت بنسبة 71 بالمئة، وكاديلاك SRX بزيادة نسبتها 39 بالمئة، إضافة إلى شفروليه كابتيفا وجي إم سي تيراين اللذين تمّ طرحهما مؤخراً.

 

سيارات البيك-أب

سجّلت المبيعات الاجمالية لشفروليه سيلفرادو وأفالانش وكولورادو وجي إم سي سييرا زيادة نسبتها 26 بالمئة في شهر أغسطس. وتأتي هذه الزيادة نتيجة الإرتفاع الكبير لمبيعات سيلفرادو التي زادت بنسبة 134 بالمئة.

 

 

Email