أكد أن خطط الإمارة في الفترة المقبلة تقوم على تنمية قطاعي الصناعة والسياحة

سعود بن صقر يفتتح مصنع «مسك» للكابلات

 قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس إن إمارة رأس الخيمة لديها العديد من فرص الاستثمار في القطاعين الصناعي والسياحي بما تملكه من إمكانات وبنية تحتية من شأنها أن تساهم في جذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية للإمارة. وأكد سموه على هامش افتتاح مصنع الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة «مسك» في منطقة الغيل الصناعية برأس الخيمة أن خطط الإمارة في الفترة المقبلة تقوم على تنمية قطاعي الصناعة والسياحة للاستفادة من المكانة الكبيرة التي تحظى بها دولتنا والتي جعلتها قبلة السياحة في المنطقة.

وأشار سموه إلى أن الإمارة بدأت خطوات ايجابية نحو تعزيز السياحة بإنشاء هيئة مستقلة للترويج السياحي من شأنها الترويج للإمارة خارجياً منطلقة من المقومات الطبيعية التي تحظى بها الإمارة التي تتميز بسهولها ووديانها وجبالها وشواطئها الممتدة إلى جانب التراث والتاريخ الذي يحكي كثيراً من الحقب الزمنية التي عاشتها المنطقة وهذا التراث الثري يجد قبولا من السياح في كافة بقاع العالم.

وقال المهندس عبد العزيز النملة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة «مسك» اخترنا إمارة رأس الخيمة لإنشاء مصنع جديد للشركة لما وفرته لنا هيئة رأس الخيمة للاستثمار إلى جانب إلى القوة التنافسية المتواصلة لهذا الموقع في جذب مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصناعية المختلفة فضلاً عن قطاعات الأعمال والمشاريع العقارية والسياحية المتنوعة، وأوضح أن المصنع الجديد ليس مجرد وحدة إنتاجية أخرى للكابلات بل هو امتداد لتاريخ مثمر لمجموعة صناعية تمتلك الخبرات والكفاءات التي وضعتها على مدار القرن والنصف الماضيين في صدارة مصنعين الكابلات في العالم.

وأضاف النملة ان الشركة تركز بصورة أساسية على فهم متطلبات الصناعات التي تخدمها والعمل على توريد كابلات ذات جودة عالية مصنعة وتلبي احتياجات السوق المحلي إلى جانب دول الخليج والشرق الأوسط وتعطى الأولوية لقضايا الجودة، فالشركة جهزت مختبرات متطورة داخل مبانيها تضم مجموعة واسعة من أحدث معدات الاختبار والقياس منها تلك التي تقوم باختبار الكابلات قليلة الدخان لا تحوي مادة الهالوجين والكابلات المقاومة للحريق. كما أن مسك تتمتع بالقدرة على تصميم وتنفيذ الكوابل التي تتوافق مع جميع المعايير الدولية الرئيسية والعديد غيرها مما يتوافق مع متطلبات العملاء وحاجاته.

وقال المهندس حمدي عبد السلام مدير الإنتاج بالشركة إن العمل بالمصنع بدأ في العام في العام 2008 بلغت تكلفة المصنع 170 مليون درهم. وتتمتع مرافقه بأحدث التكنولوجيا المتوفرة في هذه الصناعة من حيث الآلات المواد المستخدمة والأيدي العاملة. شهد حفل الافتتاح سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ومعالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية وعماد المدني القنصل السعودي في الإمارات إضافة إلى العديد من الشخصيات ومسؤولي ومديري الشركات وحشد من الاقتصاديين ومديري الدوائر المحلية بالإمارة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon