الاقتصاد الرقمي الصيني يتجاوز ثلث الناتج المحلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل حجم الاقتصاد الرقمي في الصين إلى 22.6 تريليون يوان (3.4 تريليون دولار) في عام 2016، مشكلاً أكثر من ثلث إجمالي الناتج المحلي. وقال بوني ما (ما هوا تنغ)، مؤسس شركة تنسنت، إن الاقتصاد الرقمي أصبح قوة رئيسية في اقتصاد الصين.

ومن المتوقع أن يواصل حجم الاقتصاد الرقمي التوسع، وفقا لما ذكره ما، مضيفا أن الاقتصاد الرقمي أصبح محورا جوهريا يقود النمو الاقتصادي الصيني.

أدلى بوني ما بهذه التصريحات في قمة الصين الدولية للاقتصاد الرقمي عام 2017 المنعقدة في مدينة شيجياتشوانغ حاضرة مقاطعة خبي بشمالي الصين، قائلا إن التحول الرقمي في الصين ينتج تأثيرا في الاقتصاد المحلي، بل سيؤثر في السياسة العالمية حول الرقمنة.

وكشف أن شركته ستؤسس مختبرا للتكنولوجيا المالية في منطقة شيونغآن الجديدة بالقرب من العاصمة بكين، لأجل مساعدة المنطقة في دعم البيانات الكبرى.

وشهدت أسعار أسهم عمالقة الإنترنت الصينيين مثل تنسنت وعلي بابا وبايدو ارتفاعا إلى حد أكبر، فيما حقق سعر سهم تنسنت قرابة الضعف العام الجاري مع وصول قيمة الشركة السوقية إلى 4 تريليونات دولار هونغ كونغي. وأظهر التقرير المالي الصادر عنه تنسنت في الأسبوع الماضي إن إيراداتها في الربع الثالث ازدادت بمقدار 61 % على أساس سنوي لتصل إلى 65 مليار يوان (9.825 مليارات دولار).

وقال ما الرئيس والمدير التنفيذي لتنسنت، إن الشركة حققت نموا قويا في الأعمال المتعلقة بالألعاب الإلكترونية والمحتوى الرقمي والإعلان على الإنترنت إلى جانب الخدمات ذات الصلة بالدفع.

Email