اقتصاد الفضاء الأوروبي محور نقاش في دبي

Ⅶ فرانك دي وين يتحدث خلال الجلسة الحوارية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

«اقتصاد الفضاء الجديد في أوروبا: التركيز على مراقبة الأرض واستكشافها»، كان عنوان الجلسة الحوارية التي استضافها المركز الإسماعيلي في دبي بالتعاون مع سفارة بلجيكا لدى الدولة ومؤسسة فيتو للأبحاث، وترأسها رائد الفضاء البلجيكي فرانك دي وين، رئيس مركز روّاد الفضاء الأوروبيين (ESA) .

حضر الجلسة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي، والجالية البلجيكية في الدولة، ومجموعة من المهتمّين بشؤون الفضاء. وأمير الدين ثاناوالا، رئيس المجتمع الإسماعيلي في الإمارات الذي قال إن اختيار المركز الإسماعيلي لإقامة هذه الجلسة الحوارية يأتي استكمالاً لأحد أدواره المتمثّلة في الاحتفاء بالإنجازات الإنسانية في مجال البحث والاستقصاء العلميين واللذين يغطيان مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الرياضيات، والفلك، والطلب، والفيزياء، والخيمياء والكيمياء.

ورأت سفيرة مملكة بلجيكا دومينيك مينور بأن زيارة رائد الفضاء البلجيكي فرانك دي وين إلى الإمارات تسمح بتعزيز الحوار الدائر بخصوص المشروع الإماراتي في مجال الفضاء.

وقال رئيس الجالية البلجيكية الدكتور والتر بوديانز إن الجلسة كانت نظرة هامة على مستقبل تكنولوجيا الفضاء والحدود التي سيفتحها السفر إلى الفضاء الرحب أمام الإنسانية. ومن الملفت إقامة هذه الجلسة في دبي بدولة الإمارات المهتمّة باستكشاف الفضاء حيث أعلنت عن طموحها إلى إرسال بعثة إلى المرّيخ بحلول العام 2021 في الذكرى الخمسين لتأسيس الدولة.

Email