الصين أكبر سوق في العالم لشبكات الجيل الخامس بحلول 2025

40f6449c8e3fb470

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسير المشغلون الصينيون على الطريق الصحيح لإطلاق شبكات الجيل الخامس «5 جي» التجارية بحلول 2020 ويُتوقع أن يجعل ذلك الصين أكبر سوق لشبكات الجيل الخامس في العالم، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها وحدة المعلومات في رابطة «جي إس إم إيه» والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتستعرض الدراسة الجديدة التي نشرها المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي الخاص برابطة «جي إس إم إيه» وجاءت بعنوان «شبكات الجيل الخامس في الصين: تطلعات ومقارنات إقليمية»، التوقعات قريبة الأمد للاختبار والإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس الجديدة في الصين وغيرها من الأسواق المتقدمة في آسيا، وحالات الاستخدام المحتملة لشبكات الجيل الخامس لأسواق المستهلكين والشركات.

ويخطط مشغلو الجوال في الصين لإجراء فترة اختبارٍ مرحلي لشبكات الجيل الخامس من 2017 إلى 2019 قبل إطلاقها تجارياً في 2020. وبعد النشر التجاري لها، يُتوقع أن تصل اتصالات الجيل الخامس في الصين إلى 428 مليون اتصال بحلول 2025، ما يُمثّل 39 % من 1.1 مليار اتصال عالمي بشبكات الجيل الخامس المتوقع بحلول ذلك الوقت.

وازداد انتشار شبكات الجيل الرابع في الصين بمقدار 5 أضعاف ليصل إلى 61 % خلال فترة العامين وصولاً إلى مارس 2017، ولا يزال ثمة مجالٌ كبيرٌ لنمو شبكات الجيل الرابع. ونتيجةً لذلك، يُتوقّع أن توجد شبكات الجيل الرابع والخامس في الصين لفترة زمنية طويلة.

ويُتوقع معدل إطلاق واعتماد شبكات الجيل الخامس في الصين أنه أبطأ مما كان عليه بالنسبة للجيل الرابع، الذي تمكّن المشغلون في الصين من نشره بسرعة في وقت سابق من العقد الجاري ضمن منظومة ناضجة للجيل الرابع.

Email