رحلة جوية عبر دبي تقدم تبرعات لأطفال اليابان

قائد الطائرة فرانشيسكو أغولّو يلوّح بعلم الإمارات لدى وصوله إلى دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

هبطت طائرة «بريتلينغ دي سي- 3» الأسطورية في دبي كجزء من رحلتها حول العالم التي تسعى من خلالها إلى كسر الأرقام القياسية. فقد وصلت هذه الطائرة التاريخية، التي تهدف لأن تصبح أقدم طائرة تدور حول العالم، إلى منشأة «جيتيكس» لخدمة الطيران الخاص ضمن دبي ورلد سنترال الثلاثاء الماضي قبل المباشرة برحلتها التالية التي تقودها إلى كراتشي في باكستان.

والرحلة تهدف للتبرع بدولارين من كل ميل تقطعه، حيث ستخصص الأموال المعدة للتبرع إلى أطفال اليابان الذين فقدوا ذويهم في الزلزال الأخير، وأيضاً لأطفال في الهند، وستشرف "يونيسيف" على توزيعها.

وقال قائد طائرة بريتلينغ دي سي- 3، فرانشيسكو أغولّو إنهم مسرورون لأن رحلتهم التي تحمل طابعاً خيراً تتقاطع مع عام الخير في دبي والإمارات، واعتبر أن عبور منطقة الشرق الأوسط وما تتمتّع به من مزيج رائع بين أبراج عصرية شاهقة وصحراء مفتوحة واسعة كان أمراً يتطلّع إليه بشوق منذ بدء التخطيط لهذا المشروع. كما أن التحليق فوق دبي على ارتفاع 2,000 قدم فقط، والذي هو أقل بكثير مما مسموح به عادة للطيران التجاري، كان تجربة فريدة فعلاً وميّزة بارزة شخصياً خلال هذه الجولة العالمية.

وقد عبَرت الطائرة أجواء الخليج العربي قادمة من قطر، لتحلّق على علو منخفض فوق المعالم البارزة التي تشتهر بها دبي على المستوى الدولي، وهي عبر هذا تقوم بزيارتها الأولى إلى منطقة تضم اليوم بعض أهم شركات الطيران في العالم والتي تقتني أساطيل من أحدث وأبرز الطائرات. وتعكس زيارة طائرة بريتلينغ دي سي- 3 الأيام الأولى للسفر الجوي في العالم، وكانت قد قامت برحلتها الأولى قبل نحو 20 عاماً على افتتاح أول مطار في دبي أبوابه أمام العالم.

Email