أفضل مجالات المشاريع الصغيرة 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا كنت تفكر في إقامة مشروع صغير أو متوسط في العام الجاري، فإليك أفضل المجالات المتوقع أن تدر أرباحاً وتلقى قبولاً من العملاء.

Ⅶتطوير البرمجيات:يقوم مطورو ومهندسو البرامج للحاسوب بإبداع واختبار البرمجيات وصيانتها على مستويات عدة، من الخوادم الرئيسة إلى خدمات الهاتف المحمول. وحسب أرقام مكتب إحصاءات العمل الأميركي فإن الطلب على مطوري البرمجيات من المتوقع أن يرتفع عددهم 17%بحلول عام 2023، بينما بلغ متوسط دخولهم في عام 2014 نحو 100 ألف دولار سنوياً.

Ⅶخدمات الأطفال:هناك فرص لتطوير المشاريع الصغيرة في عدد من المجالات الخاصة بخدمات الأطفال، منها التدريب قبل الدراسة النظامية. وتشمل تلك التدريبات تنظيم فصول لتعليم الفنون من الرسم إلى الموسيقى. وهناك أيضاً تطوير مهارات القراءة والحساب واللغات، كما تشمل تلك المجالات التدريبات البدنية وتعليم الألعاب الرياضية مثل التنس والسباحة وكرة القدم والغولف.

Ⅶبيع وتأجير الدراجات: في ظل الاهتمام بالصحة العامة والبيئة لا عجب أن ركوب الدراجات أصبح يحتل المركز الثاني، من حيث الشعبية كونه نشاطاً رياضياً خارجياً في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. وقد ارتفع معدل ركوب الدراجات الهوائية في أميركا 47%على مستوى البلاد وإلى 73%في المدن الكبرى خلال السنوات العشر الماضية. وينفق الأميركيون 81 مليار دولار على الدراجات الهوائية سنوياً، ويوفر هذا القطاع 770 ألف وظيفة.

Ⅶالعناية بالمسنين:لا تزال العناية بالمسنين تحتل مكانة مرموقة بين فرص العمل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الولايات لمتحدة، حيث يرتفع معدل عمر السكان. وقد وصل عمر جيل الطفرة( الأميركي) إلى 65 عاماً منذ عام 2011. والمتوقع أن يصل عدد السكان الأكثر من 65 عاماً في الولايات متحدة إلى ربع إجمالي السكان بحلول عام 2030، وهناك طلب مرتفع على مشاريع خدمات المسنين.

Ⅶالاستشارات المالية:من المتوقع أن يكون هناك طلب مرتفع على من يقدمون الاستشارات المالية والتخطيط المالي بنسبة 30%بحلول عام 2026، وفق أرقام مكتب إحصاءات العمل الأميركي. وتشير الدراسات في كندا أيضاً إلى أن 20%من السكان لديهم ثقة في مهاراتهم الحسابية والنقدية، وهي أمور مرتبطة بالتخطيط المالي المستقبلي، حسب نتائج استطلاع لمؤسسة أبسوس ريد في العام الماضي.

Email