المديرون في الإمارات الأكثر أجراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر تقرير صدر أمس، أن مديري المستوى المتوسط في دولة الإمارات، هم الأعلى أجراً بالمقارنة مع نظرائهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فيما كان المهنيون المبتدئون في المركز الثاني.

ووجد التقرير الجديد الصادر عن ويليس تاورز واتسون، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات المالية والوساطة والحلول، تحت عنوان «تقرير تخطيط المكافآت العالمي الـ 50»، أن مديري المستوى المتوسط في الإمارات، يتقاضون راتباً سنوياً إجمالياً 95،120 دولاراً أميركياً، فيما يحصل المهنيون المبتدئون على 25,753 دولاراً.

وبسبب سياسة الضرائب المغرية، فإن «القوة الشرائية» لرواتب موظفي الإمارات، هي أكثر بكثير من العديد من الأسواق في المنطقة، على سبيل المثال، جنوب أفريقيا أو المغرب. يتم الأخذ بعين الاعتبار، القوة الشرائية عند ملاءمة الرواتب لتعادل القوة الشرائية، حيث يحتل مديرو المستوى المتوسط في الإمارات المركز الثاني للثروة النسبية، فيما يحتل بقية الموظفين المهنيين المبتدئين المركز الثالث.

وقال لوران لوكلير، كبير الاستشاريين ومدير خدمات البيانات لمنطقة الشرق الأوسط في الشركة: «غالباً ما تُستخدم بيانات الرواتب لدعم التنقل الدولي، وتسليط الضوء على أهمية إنشاء حزمة المكافآت المناسبة عند نقل الموظف للعمل بين موقعين مختلفين. يمكننا أن نرى أن الإمارات من أفضل الأسواق للموظفين للتمتع بقوة شرائية عالية في المنطقة».

كما حازت المملكة العربية السعودية، على ثاني أعلى الأجور الإجمالية لمديري المستوى المتوسط في المنطقة، بمعدل 90,331 دولاراً. ومع ذلك، حازت السعودية على أعلى مستوى دخل للموظفين المبتدئين بمعدل 27,403 دولارات.

أضاف لوكلير: «يمكن لفعالية الكاش النقدي المباشر كأداة مكافأة، أن تتأثر بمجموعة متنوعة من التأثيرات التي قد تتصرف بشكل مختلف عبر بلدان مختلفة. ومن المثير للاهتمام، أن نلاحظ أن مديري الإمارات هم الأكثر أجراً في المنطقة، إنه لإشارة جيدة لكل من الموظفين المبتدئين ومديري المستوى المتوسط، حيث ستؤثر حزم الرواتب المغرية المقدمة في الإمارات، في عوامل أخرى، مثل رضا الموظفين، والولاء تجاه الشركة، ما يجعل الإمارات دولة جذابة لتطوير الحياة المهنية».

وصممت ويليس تاورز واتسون، التقرير للشركات المتعددة الجنسيات، التي تحتاج تعويضات موثوقة ومتينة، ذات فائدة ومعلومات اقتصادية، حيث يحتوي على أحدث المعلومات عن الأجور لـ 50 منصباً في 60 دولة حول العالم.

Email