ارتفاع الدولار يشعل أسعار الذهب في مصر

shutterstock_103834469

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشتعل سعر الذهب في مصر بتعاملات نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجل عيار 21 نحو 434 جنيهاً لأول مرة مرتفعاً من نحو 423 جنيهاً بينما سجل عيار 18 نحو 376 جنيهاً فيما بلغ سعر عيار 24 نحو 491 جنيهاً فيما وصل سعر الجنيه الذهب 3472 جنيهاً.

وبحسب نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب واصف، لـ «البيان الاقتصادي»، فإن ارتفاع سعر الدولار الملحوظ بالسوق الموازية أمام الجنيه، كان أول وأهم العوامل التي أدت إلى اشتعال أسعار الذهب بمصر، بالإضافة إلى زيادة الإقبال على المعدن الأصفر لاتجاه الأفراد لحفظ قيمة أموالهم من خلال الذهب بسبب انخفاض قيمة الجنيه.

وأوضح أن المصريين يتحوطون بالذهب كملاذ آمن ومخزن للثروات في ظل أزمات الاقتصاد الحالية وتدهور قيمة الجنيه، باعتبار الذهب هو السلعة الوحيدة التي يلجأ إليها العالم في حالات التضخم، حيث يمكن شراء جرام أو جرامات من الذهب الخام أو السبائك كلما توفرت سيولة زائدة عن حاجة الفرد، كونها أفضل طريقة ادخارية تحقق استثماراً فردياً، مؤكداً أن اشتعال أسعار الذهب والدولار يجب أن تكون له حلول رادعة.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق الموازية بشكل ملحوظ ليكسر حاجز الـ 11.70 جنيهاً مع توقعات بكسره لنحو 12 جنيهاً، على خلفية قرارات صادرة عن البنك المركزي المصري تتضمن خفضاً جديداً للعملة المصرية خلال الفترة المقبلة.

Email