93 ألف ليلة قضاها الخليجيون في هامبورغ 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبرز ألمانيا كوجهة سياحية مفضلة لدى سكان دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما خلال شهور الصيف.

وتعتبر هامبورغ على وجه التحديد مدينة متنوعة وحيوية، تستقبل سنوياً أعداداً متزايدة من الزوار القادمين من منطقة الخليج.

وخلال عام 2015 تخطى أداء قطاع السياحة في هامبورغ جميع التوقعات، فقد شهدت أعداد ليالي المبيت التي قضاها الزوار القادمون من دول التعاون في هامبورغ نمواً سنوياً بنسبة 23.8 %، مع إجمالي سنوي بلغ 93,264 ليلة.

واليوم، تعتبر منطقة مجلس التعاون الخليجي ثاني أكبر سوق سياحي خارجي بالنسبة لهامبورغ، حيث ازدادت أعداد القادمين إلى المدينة من دول المجلس بنسبة 59.5 % في نفس الفترة بين عامي 2014 و2015.

وترجع جاذبية هامبورغ بالنسبة للسياح والعائلات القادمة من البلدان العربية إلى أسباب جلية، منها ما تتمتع به المدينة من ترحيب ودي وحار بجميع ضيوفها، وأجوائها البحرية والثقافية المميزة، وعمارتها الكلاسيكية الساحرة التي تقف أمام خلفية قوامها المناظر الطبيعية والبحيرات الجميلة، كما يتيح مناخ هذه الحاضرة الأوروبية الخضراء، التي تعتبر ثاني أكبر مدن ألمانيا، العديد من الفرص الترفيهية الممتعة خلال شهور الصيف.

وكونها وجهة جذابة للعائلات توفر هامبورغ لضيوفها الكثير من الخيارات المليئة بالحيوية والنشاط. ويتضمن تقويم الأحداث فيها مجموعة كبيرة من فعاليات الموضة والموسيقى والمناسبات الرياضية والسينمائية، ومنها الكثير من الأحداث والنشاطات التي تحظى باهتمام كبير من الزوار القادمين من منطقة الخليج.

ولدى هامبورغ ما يقرب من 500 فندق، بدءاً من الفنادق الفاخرة إلى أماكن المبيت ذات الأسعار النموذجية، وعدد من المطاعم التي تقدم المأكولات العربية التقليدية.

Email