تدابير تصل بحقائب الترانزيت لمقصدها

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت مطارات عالمية عدداً من التدابير، التي تكفل وصول حقائب الترانزيت الى مقصدها النهائي دون عوائق أو مضايقات. وتعمل المطارات على فحص حقائب المسافرين أمنياً بدقة بشكل عام في كل رحلة لكن أكثر الأسئلة شيوعاً التي تطرح على الموظفين في مكان تلقي وفحص الأمتعة بالمطارات هو ما إذا كانت الحقائب سترسل مباشرة إلى المقصد النهائي للمسافر.

وغالباً ما يأتي الرد بالإيجاب، ما يعني أن المسافرين لا يتعين عليهم عادة أن يتسلموا حقائبهم في مطار الترانزيت، ثم فحصها مرة أخرى قبل الانتقال إلى طائرة أخرى، وهو ما كان يمثل أحد المضايقات الكبرى لبعض المسافرين.

فحص أمني

وتقول كلوديا نولتي من رابطة الطيران الألمانية، إن الحقائب يتم فحصها أمنياً بدقة في كل رحلة.

وتضيف يعد فحص الحقائب خلال فترة الترانزيت جزءاً من اتفاقية التحالف في إطار الرابطة الدولية للنقل الجوي «إياتا»، وهي تسري على الرحلات الجوية التي تتضمن عدة دول وتشمل أكثر من شركة طيران، بغض النظر عن كود اتفاقية المشاركة أو رقم الرحلة.

وثمة استثناءات، مثل التوقف في مطارات الولايات المتحدة.

وتوضح نولتي قائلة: في هذه المطارات يجب على كل راكب أن يتعرف إلى حقائبه في أول نقطة وصول داخل الولايات المتحدة قبل أن يواصل رحلته.

ويكون إرسال الحقائب إلى المقصد النهائي للراكب متاحاً فقط إذا ما كانت شركة الطيران عضواً في «إياتا»، ويتعين على غير الأعضاء أن يوقععوا اتفاقية بشكل منفرد مع شركات طيران أخرى، في حالة ما إذا أرادت هذه الشركات أن تواصل الحقائب إلى المقاصد النهائية.

Email