«التعهيد» يعزز فعالية الخدمات الحكومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يساهم تعهيد الخدمات في تعزيز فعالية الخدمات الحكومية والارتقاء بكفاءتها بالتزامن مع تحقيق وفورات مالية، وقد اعتمدت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على تعهيد إجراءات الترخيص والتسجيل التجاري في إطار جهودها لتطوير خدمة الشركات ومجتمع الأعمال وتعزيز سهولة المعاملات واختصار إجراءات تأسيس الشركات.

19

مركز معتمد من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لتقديم خدمات التسجيل والترخيص التجاري.

233699

عدد معاملات التسجيل والترخيص التجاري التي أنجزتها مراكز التعهيد المعتمدة من اقتصادية دبي خلال 2015 من إجمالي 315810 أنجزها القطاع العام الماضي

74 %

حصة مراكز التعهيد من إجمالي معاملات التسجيل والترخيص التجاري المنجزة في دبي خلال العام الماضي.

مراكز

تشمل مراكز الخدمة المعتمدة من قبل الدائرة كلاً من مركز إتقان في شارع الاتحاد - منطقة الممزر، ومراكز تسهيل في كل من البرشاء ودبي مول والطوار، ومراكز أون تايم في عود ميثا وقرية الأعمال ومركز أون تايم «في آي تي»، وأون تايم بلدية دبي فرع الطوار، ومراكز النسر وتواصل، إضافة إلى مركز الحاي /‏‏ تسهيل ومركز النخبة ومركز الأول ومركز سيرف كورب ومركز معاملة ومركز دي إكس بي وبالتنيون والغزال والرعاية.

15 %

حصة فرع دائرة التنمية الاقتصادية في قرية الأعمال من إجمالي معاملات التسجيل والترخيص التجاري في دبي خلال العام الماضي أي 47371 معاملة.

خدمات

تقدم 9 من مراكز التعهيد المعتمدة جميع خدمات وإجراءات التسجيل والترخيص التجاري من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، فيما تقدم المراكز العشرة الباقية 3 خدمات فقط، وتشمل حجز اسم تجاري وإصدار موافقة مبدئية وتجديد الرخص.

100 %

أكد قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أن 100% من مزودي ومقدمي خدمات اقتصادية دبي في مراكز التعهيد هم من الكفاءات الوطنية، وبلغ عددهم 93 مواطناً ومواطنة في العام 2015.

131000

معاملات تم إنجازها من قبل الكفاءات الوطنية في مراكز التعهيد خلال 2015، إلى جانب الخدمات الأخرى مثل: استقبال العملاء، وتقديم الملاحظات، وغيرها من الخدمات.

جائزة

خصصت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ممثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري جائزة ربع سنوية لأفضل مركز تعهيد يقدم خدمات الدائرة للمتعاملين من أصحاب الرخص التجارية.

Email