18.4% نمو مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع تقرير حديث بيع 274.6 مليون جهاز إلكتروني قابل للارتداء على الصعيد العالمي العام 2016، أي بزيادة 18.4% عن مبيعات العام الماضي التي بلغت 232 مليون جهاز. كما ستحصد مبيعات الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء إيرادات تصل إلى 28.7 مليار دولار العام الجاري، منها 11.5 مليار دولار من بيع الساعات الذكية التي يتوقع أن تبلغ مبيعاتها نحو 50.4 مليون ساعة العام الجاري.

وقالت أنجيلا ماكنتاير، مدير الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، "مصدرة التقرير"، ستشهد حركة تبني واقتناء الساعات الذكية، خلال الفترة ما بين العامين 2015 حتى 2017، نمواً بنسبة 48%، ويعزى ذلك بدرجة كبيرة إلى نشر وترويج شركة آبل الأجهزة القابلة للارتداء على أنها إحدى سمات نمط الحياة المعاصرة.

من جهةٍ أخرى، تملك الساعات الذكية قدرات واعدة وكبيرة على جني الإيرادات من بين جميع الأجهزة القابلة للارتداء خلال العام 2019، التي من المتوقع أن تتخطى عتبة الـ17.5 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن معدل مبيعات الساعات الذكية يعد الأقوى بين مختلف أنواع الأجهزة القابلة للارتداء، إلا أن معدل تبنيها واقتنائها سيبقى أدنى بكثير من معدل مبيعات الهواتف الذكية. فعلى سبيل المثال، سيتم بيع أكثر من 374 مليون هاتف ذكي خلال العام 2016، وذلك في دول الأسواق الناضجة، وفي المناطق الحضرية الكبيرة ضمن أسواق الدول الصاعدة، مثل هونغ كونغ وسنغافورة.

تواصل شعبية الأجهزة القابلة للارتداء لمراقبة اللياقة البدنية، بالتنامي والانتشار.

Email