«المعارض» تجعل الإمارات مركزاً لتبادل ثقافات العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلعب العلامات التجارية الفاخرة في دولة الإمارات دوراً مهماً في تعزيز نمو البلاد مركزاً لتبادل الثقافات إقليمياً وعالمياً، عبر احتضانها أكبر وأهم المعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية. الى جانب ان قطاع المعارض يدر على الإمارات مليارات الدراهم سنوياً.

ويرى إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب "غلف كرافت"، إن التواصل يشكل ركناً أساسياً من الأركان التي يقوم عليها قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وأضاف بامبس، متحدثاً في منتدى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للشرق الأوسط 2015، إن الفعاليات تمكن العلامات التجارية من تبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عن تواصل بعضها مع البعض الآخر.

وأوضح ان تسويق جهة ما لنفسها كونها علامة تجارية فاخرة يتعلق بسرد قصة نجاحها وتميزها، لذا فإن الفعاليات، من معارض ومؤتمرات وحوافز، تمكن الشركات من الوصول إلى أوسع جمهور ممكن، من أجل التعريف بها ورفع الوعي بعلامتها وتوطيد أواصر العلاقة التي تجمعها بعملائها.

 علاقة مفيدة

لكن بامبس أوضح أن العلامات التجارية الراقية ليست وحدها المستفيدة من هذا التعاون، معتبراً أن المنفعة تعم قطاع المعارض والمؤتمرات كله.

وقال: إنها علاقة مفيدة لكلا الطرفين؛ للعارض ولموقع استضافة الفعالية، فمشاركة العلامة التجارية في فعالية ما تساعد على توليد الأعمال التجارية ورفع مستوى الفعالية، كما أن المؤتمرات والمعارض تجسر الفجوة بين العمل والترفيه، نظراً لأنها تتيح جواً غير رسمي للتواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسين، وهو ما يتيح منصة مثالية للعلامات التجارية الفاخرة لعرض منتجاتها.

وتشير الأرقام الواردة في تقرير أصدرته «بلومبيرغ» هذا العام، إلى أن قيمة قطاع المعارض والمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي تُقدر حالياً بنحو 1.3 مليار دولار، وأنه يُعتبر من أقوى المحركات الدافعة لعجلة النمو في قطاع الضيافة.

وتشكل عوائد القطاع في الإمارات نصف هذه القيمة، أي نحو 653 مليون دولار سنوياً، وفقاً لشركة «يورومونيتر» العالمية.

قوارب ترفيهية

وتحظى «جلف كرافت» بسجل حافل وتاريخ طويل من المشاركات في أبرز معارض اليخوت والقوارب والملاحة الترفيهية العالمية، مثل معرض موناكو لليخوت ومعرض دبي العالمي للقوارب، حيث تعرض مجموعاتها من اليخوت والقوارب الترفيهية والنموذجية، وتنجح في ترك انطباعات إيجابية لدى الزوار والعملاء.

Email