«بي إم دبليو» الفئة 7 تتيح خاصية التحكم بالإصبع

ت + ت - الحجم الطبيعي

ربما حافظ الجيل السادس من الفئة السابعة «بي ام دبليو» على جيناته الشكلية، ولكن الثورة الحقيقية في طراز 2016 هو تقنيات جديدة تظهر لأول مرة في عالم السيارات مثل التحكم بالشاشة التفاعلية والوظائف الموجودة فيها عن طريق تحريك الأصابع في الهواء دون لمس الشاشة، وذلك برصد حركة اليد عبر مستشعرات ثلاثية الأبعاد. ولدى السيارة مفتاح يحوي شاشة تتيح أموراً عدة من بينها الركن بالتحكم عن بعد.

وسنحت الفرصة لـ «البيان الاقتصادي» الاطلاع على هذه المزايا في المركز الميكانيكي للخليج العربي حيث توجد السيارة لمدة 3 أسابيع فقط لعرضها على مجموعة مختارة من الزبائن والصحفيين، حتى 16 يوليو، وذلك قبيل الكشف عنها رسمياً حول العالم أواسط سبتمبر المقبل، حيث ستدخل المنافسة مع مرسيدس «اس» وأودي «اي 8»، وتشير بعض التقديرات إلى أن سعرها يتراوح بين 420-630 ألف درهم، إلا أنه لم يصدر سعر رسمي حتى الآن.

 وقال عثمان عبدالمنعم، المدير العام للمركز الميكانيكي للخليج العربي إن أولى السيارات ستسلم للعملاء بالإمارات في 24 أكتوبر.

واكتسبت السيارة مظهراً أكثر شراسة بفضل عديد من إضافات الكروم بمقدمة السيارة وفي الخلف وأسفل الأبواب الجانبية، واندمجت مصابيح السيارة مع الشبك الأمامي الذي يمتاز بنظام ثوري حيث تفتح شفراته أوتوماتيكيا للمساعدة على تبريد المحرك.

كما أصبح هناك خطان جانبيان على امتداد الأبواب أعلى وأسفل القبضة بدل واحد في الموديل السابق.

والطراز الجديد أخف بـ 130 كلغ، بفضل ألياف الكربون في بنية السيارة الأساسية، ما يتيح للمرة الأولى امتلاك فتحة سقف بانورامية Sky Lounge توفر أضواء داخلية بستة ألوان، ولا بد من ذكر الأضواء الترحيبية للباب والتي تظهر على الأرض على شكل سجادة.

 

Email