لندن تستفيد من تجربة دبي في المباني الشاهقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار استعدادات لندن لتنفيذ التوجه الجديد بزيادة عدد المباني الشاهقة أجرى اثنان من أبرز المتخصصين في حلول صيانة واجهات المباني في بريطانيا عمليات تجريبية في دبي.

وأكملت «أفالون»، الشركة المتخصصة في حلول صيانة واجهات المباني والخدمات الإنشائية، أسبوعاً كاملاً من التجوال مع شركائهم في الإمارات «كيو أفالون»، الشركة التابعة لـ «كيو غروب»، لتقديم الدعم التقني وتقييم الكفاءة عند العمل على المرتفعات وقدرتهم على التعامل مع الظروف المناخية الصعبة.

وتمكن كل من كريغ ليتل وود ونايجل هاو، المختصين لدى «أفالون»، من القيام بأعلى مهمة لهما في حياتهما المهنية بعدما قاما بالنزول من أعلى مبنى فندق كونراد دبي البالغ ارتفاعه 251 متراً للقيام بالفحوصات التقنية وتحديد الإجراءات والممارسات الواجب اتباعها وسط ظروف جوية تصل درجات الحرارة فيها إلى 40 مئوية.

وشكلت التمرينات، التي تمت بتخطيط من «كيو أفالون»، المتخصصة في مجال صيانة المباني الشاهقة، فرصة تعليمية مهمة للشركاء في بريطانيا إذ أتاحت لهم المجال لتعلم الكيفية التي تمكن شركائهم في الإمارات من تأدية نفس المهام وبجودة عمل عالية بالرغم من الظروف المناخية الصعبة.

وستكون للخبرة المكتسبة من دبي فائدة كبيرة للمشاركان خاصة أن ملامح سماء لندن على وشك التغيّر والارتقاء لمستويات جديدة، مع استعداد المدينة لانضمام 200 ناطحة سحاب مزمعة البناء، أو تم الموافقة عليها أو تحت الإنشاء إلى أبرز معالم المدينة من أمثال مبنى غيركين ومبنى شارد الشاهقين.

وقال ليتل وود: كانت هذه أعلى تجربة تفقد لواجهة مبنى أقوم بها في حياتي، أعلى بما لا يقل على 150 متراً من المباني التي نتفقدها عادة في بريطانيا، لكن درجات الحرارة هنا تفقدك التركيز من شدتها وتجعل كل شيء أصعب بكثير. مبادرات كهذه ضرورية للغاية بالنسبة لنا ذلك أنها تتيح لنا الفرصة لتعلم الكثير من التقنيات المفيدة عند العمل على مبانٍ عالية والتعامل مع المسافات الكبيرة للحبال.

من جانبه قال إيان ستانفورد، مسؤول حفظ وتخزين الحبال لدى «أفالون» و«كيو أفالون»، في مجالنا هذا، دائماً ما نقوم بتطوير وتحديث الخدمات التي نقدمها؛ علينا أن نتأقلم مع التغييرات التي تحدث في قطاع الإنشاءات والمستويات العالية التي يمكن للمطورين والمصممين المعماريين الآن الوصول لها. وأضاف الدروس الذي تعلمناها في دبي مع الأخذ بعين الاعتبار الارتفاعات الشاهقة للمباني، كانت ذات قيمة كبيرة.

Email