مهرجان السيارات الكلاسيكية إطلالة على موديلات الزمن الجميل

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الدورة السابعة من «مهرجان الإمارات للسيارات الكلاسيكية» التي نظمتها «إعمار العقارية» و«نادي الإمارات للسيارات والسياحة» بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حضور الآلاف من عشاق السيارات الكلاسيكية - وخصوصاً من العائلات - لمشاهدة مجموعة غير مسبوقة من السيارات والدراجات النارية الكلاسيكية التي يعود تاريخ بعضها إلى عشرينيات القرن الماضي ولاتزال مع ذلك بحالة ممتازة حيث أتاح المهرجان للمتابعين والزوار الإبحار في رحلة عبر السنين إلى الزمن الجميل.

وفي الحفل الختامي كرمت «إعمار» الفائزين استناداً إلى مجموعة متنوعة من المعايير الرئيسية التي تشمل مدى المحافظة على السيارة في وضع جيد والقيمة والأصالة والتفرد وجماليات المظهر الخارجي وقام بتقديم الجوائز إلى مالكي السيارات الفائزة كل من أحمد الفلاسي المدير التنفيذي لعمليات مجموعة «إعمار العقـارية» ومحمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة بالإضافة إلى أعضـاء لجنة التحكيم.

جواز سفر

وحصلت «جاغوار إكس كيه 120 أو تو إس» 1952 المملوكة لوائل البحيري على جواز سفر «الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية» وهو أول جواز من نوعه في الإمارات يقدمه «نادي الإمارات للسيارات والسياحة» الممثل الرسمي لـ «الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية» (فيڤا) - الجهة المسؤولة عن السيارات التاريخية في العالم.

ويوفر جواز السفر تفاصيل حول السيارة وتاريخها بما في ذلك المحرك وعلبة التروس والهيكل والرقم التسلسلي وهو يفسح المجال أمام السيارة التي تحمله للمشاركة في الفعاليات وسباقات السيارات الكلاسيكية حول العالم بما فيها سباق «ميلي ميليا 2016» في حال تم اختيار السيارة من قبل اللجنة الخاصة بالحدث.

قائمة الفائزين

وتضمنت قائمة الفائزين ضمن فئات الجوائز المتنوعة امتياز شيخ عن سيارة «فيراري 250 جي تي بوانو 1956» (جائزة أفضل سيارة) ومرزوق المنصوري عن سيارة «شيفروليه بيك أب 1947» (جائزة الإمارات) ومحمد الطاهري عن سيارة «ديملر 420» 1976 (جائزة دبي) .

ورفيق محمود عن «مرسيدس 250 إس إي1967» (جائزة إعمار) وطارق جافايد عن شاحنة «بنزقاور» تعود لأواخر الستينيات (جائزة أفضل شاحنة كلاسيكية) والشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم عن «رينج روفر هانتينج 1970» (جائزة أفضل سيارة دفع رباعي معدلة).

و«متحف الشارقة للسيارات القديمة» عن سيارة «رايلي كونفريتبل 1945» (جائزة أفضل سيارة تاريخية) وعزيز متولي عن سيارة «فيراري 328 جي تي إس 1987» (جائزة أفضل سيارة كلاسيكية عصرية) وفريدريك فايدي عن «كورفيت ستينجراي 1963» (جائزة أفضل سيارة أميركية) .

وجيمس ايرمونجر عن سيارة «جاغوار إكس كيه 120» 1948 (جائزة أفضل سيارة بريطانية) وطارق القمزي عن سيارة «مرسيدس 220 إس 1957» (جائزة أفضل سيارة أوروبية) وعزت دجاني عن «كورفيت 1957» (جائزة اختيار الجمهور الأولى) وأرند سبرينجر عن سيارة «فولكسفاغن سامبا 1951» (جائزة اختيار الجمهور الثانية) .

ورونالد باول عن أستون مارتن دي بي آر 2« (جائزة أفضل تعديل لهيكل السيارة) وفيصل الحميد عن سيارة «سيتروين إيكو 2000 بروتوتايب 1982 » (جائزة أفضل سيارة صغيرة) ومانجيت كواترا عن دراجة «هارلي دبليو إل إيه 1942» (جائزة أفضل دراجة كلاسيكية).

Email