تبني شركات الشرق الأوسط للتقنيات السحابية دون الـ 40%

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبني شركات الشرق الأوسط للتقنيات السحابية دون الـ 40%

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة (فلوك نتويركس) مؤخراً على مستوى المنطقة على امتداد فترة من الزمن، وشملت قطاعات الحكومة، وتقنية المعلومات، والهندسة، والسلع الاستهلاكية، والبناء، والسيارات، والنفط والغاز، والتصنيع، والتعليم، بأن الواقع يختلف اختلافاً طفيفاً عن الصورة المرسومة حول خدمات الحوسبة السحابية وبساطته، وترى الشركة البارزة في تقديم حلول الاختبار والمراقبة للشبكات، والتي من شأنها تسريع عملية تطوير الشبكات وتحسين أدائها وأداء التطبيقات أن من بواعث القلق تجاهل الشركات لمسألة تحسين شبكاتها. وكشفت الدراسة كذلك عن أن الشركات لا تزال تتبع طرقاً تفتقر إلى الكفاءة، إذ لا يستطيع نحو 60% من الشركات تحديد مناطق حدوث المشاكل في شبكاتهم، بل إن 20 % من الشركات تشهد عدة اجتماعات للمسؤولين المعنيين فيها كل أسبوع في محاولة لحل المشاكل الحاصلة في شبكاتها.

40 % نسبة تبني شركات منطقة الشرق الأوسط للتقنيات السحابية.

22 % من الشركات في منطقة الشرق الأوسط على وشك تبني التقنيات السحابية.

45 % من الشركات في المنطقة تفضل اللجوء إلي نظام سحابي هجين .

%40 من الشركات تتطلع إلى تنفيذ مبادرات مهمة في مجالي الحوسبة السحابية والمحاكاة الافتراضية للبيانات خلال الاثني عشر شهراً المقبلة.

12 % من الشركات المستطلعة آراؤها قالت بأنها شرعت بالفعل في التخطيط لتنفيذ مبادرات في مجالي الحوسبة السحابية والمحاكاة الافتراضية للبيانات.

60 % من الشركات في الشرق الأوسط كان لها مخاوف بشأن الأمن والوصول إلى البيانات كعقبات رئيسية أمام تبني التقنيات السحابية.

56 % من الشركات المستطلع آراؤها كان تعطل الشبكة مصدر قلق كبيراً بالنسبة لها فيما يتعلق باعتماد الخدمات السحابية.

15 % من الشركات المستطلع آراؤها شكلت المخاوف بشأن التشريعات في المنطقة مصدر قلق لها فيما يتعلق باعتماد الخدمات السحابية.

65 % من الشركات المستطلع آراؤها أبدت قلقاً من تباطؤ الشبكة أو انقطاعها ما بين مرتين وخمس مرات في الأشهر الاثني عشر الماضية.

63 % من الشركات تفتقر إلى الأدوات المناسبة التي تمكّنها من تحديد مشاكل الشبكات والتطبيقات تحديداً استباقياً.

المصدر: شركة (فلوك نتويركس)

Email