طيارو الرحلات الطويلة في لوفتهانزا ينضمون إلى الإضراب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن طيارو الرحلات الجوية طويلة المدى في شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا أمس. اعتزامهم المشاركة في الإضراب الذي أعلن طيارو الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى اعتزامهم تنظيمه اليوم، احتجاجاً على تغيير قواعد تقاعد الطيارين.

وأعلنت نقابة الطيارين الألمانية «كوكبيت» أن طياري الرحلات طويلة المدى سيضربون عن العمل لمدة 17 ساعة. يذكر أن إضراب طياري الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى بدأ من الساعة الواحدة ظهر أمس، ويستمر حتى وقت قصير قبل منتصف ليل اليوم.

وذكرت النقابة أن الرحلات التي ستتأثر بإضراب طياري الرحلات طويلة المدى تشمل رحلات لوفتهانزا بطائرات إيرباص إيه 380 وإيه 340 وإيه 330، إلى جانب أي رحلة داخلية بطائرات بوينغ 747.

ويشمل إضراب طياري الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى إلغاء رحلات طائرات إيرباص إيه 320 وبوينغ 737 والطائرات المصنعة من قبل شركة إمبراير.

قال ماركوس فال المتحدث باسم النقابة «إنه لأمر محزن أن نضطر الآن للبدء في الإضراب الثامن هذا العام». ووفقاً لبيانات شركة لوفتهانزا، اضطر ما يزيد على نصف مليون مسافر على متن «لوفتهانزا» والناقلة منخفضة التكاليف التابعة لها «جيرمان وينجز» لتغيير مسار رحلاتهم بسبب إضرابات الطيارين منذ أبريل الماضي، حيث تم إلغاء 4400 رحلة طيران بسبب هذه الإضرابات خلال تلك الفترة.

Email