250 مليون درهم لأغلى فيلا في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصد (البيان الاقتصادي) قائمة أغلى الفلل السكنية في دبي بعدما انطلقت منافسات عقارات دبي لتسجيل أعلى الأسعار عشية تدفق المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول العالم فضلاً عن تفوق المستثمرين المواطنين في إبرام صفقات نوعية خلال الفترة 2002 و2010 إذ سجلت أغلى صفقة بيع لفيلا في نخلة جميرا مبلغا بقيمة 250 مليون درهم وبلغت مساحتها 60 ألف قدم مربع، وتتكون من 10 غرف نوم و4 مجالس عربية، وغرفتي معيشة، وحمامات ساونا وبخار وسبا، وغرفة سينما خاصة مزودة بعشرين مقعدا. بينما بيعت فيلا بقيمة 172 مليون درهم مكونة من 7 غرف نوم في نخلة الجميرا.

وبيعت ثالث أغلى فيلا في تاريخ السوق العقاري بمناطق التملك الحر بمبلغ 85 مليون درهم وتتكون من 8 غرف نوم في تلال الإمارات، تتمتع بإطلالة كاملة على ملعب الغولف، وتتكامل ببركة السباحة والحديقة، وصالة السينما، وتحتل مساحة 34.091 قدماً مربعاً.

على الصعيد ذاته بلغت القيمة الإجمالية لأغلى 5 صفقات عقارية لبيع فلل سكنية في دبي أكثر من 162 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري 2014 طبقاً لبيانات دائرة أراضي وأملاك دبي إذ بلغت قيمة أغلى صفقة لفيلا سكنية 45 مليون درهم وتقع في منطقة نخلة جميرا الأيقونة المعمارية الأكثر شهرة في العالم وتجاوزت مساحتها 1111.96 متراً مربعاً ما يجعلها أغلى فيلا سكنية بيعت منذ بداية العام الجاري 2014.

وقال مدير عام الدائرة سلطان بطي بن مجرن لـ(البيان الاقتصادي) إن إقبال المستثمرين على الإستثمار في المشاريع الفاخرة يؤكد تنافسية عقارات الإمارة مع أسواق عالمية عريقة مثل لندن ونيويورك وهونغ كونغ رغم أن أسعار عقارات دبي الفاخرة تتميز عن نظيراتها في باقي عواصم العالم بمميزات عدة أبرزها الرسوم العقارية.

Email