فيلم لطيران الإمارات يحكي تحدي ضيافة مسافري أيه 380 في 20 دقيقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

المضيفات والمضيفون لديهم 20 دقيقة فقط لتقديم خدمات طيران الإمارات الجوية على أقصر رحلة للطائرة العملاقة على مستوى العالم.

تعتبر هذه الحقيقة واحدة من العمليات التحضيرية التي تعرضها مادة الفيديو حول كواليس إطلاق طيران الإمارات لرحلات طائرة الإيرباص أيه 380 إلى الكويت. وتبدأ دقيقتا الفيديو، بتحية خاصة من الطيار المساعد في طيران الإمارات، حسين عبد المحسن، من مواطني دولة الكويت.

وخلال الفيديو، يظهر قائد الطائرة أيه 380، محمد الخياط، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يستمتع بالجلسة العائلية في منزله قبل المغادرة للالتحاق بفريق عمل إطلاق أكبر طائرة ركاب في العالم إلى الكويت.

وتبدو المضيفة، ابتهال حمدي، مصرية الجنسية، وهي تضع اللمسات الأخيرة على زيها الموحد قبل أن تنقلها الحافلة الخاصة بالمضيفين والمضيفات إلى مقر عملها.

ويتابع المشاهد بعد ذلك اجتماع طاقم الرحلة في المقر الرئيس لطيران الإمارات في دبي، ليبدأ هذا الفريق المكون من 25 فرداً بعد ذلك الانتقال إلى الطائرة التي توفر 489 مقعداً.

ويسلط الفيديو الضوء على قائد الرحلة، عمار السعدي، سوري الجنسية، أثناء إدارته الفريق الذي ينتمي إلى جنسيات عدة والذي يعمل على طابقي الطائرة خلال مدة الرحلة التي تستغرق ساعة واحدة و45 دقيقة إلى الكويت.

ويقول عمار: يشكل الوقت خلال هذه الرحلة القصيرة تحدياً كبيراً. فإذا تلفت حولك ستجد الجميع مشغولين. نحن لدينا 20 دقيقة فقط لتقديم أفضل خدمة جوية. وتوفر طائرة الإمارات الإيرباص أيه 380، 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. ويستمتع المسافرون في جميع الدرجات بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر ما يصل إلى 1800 قناة ترفيهية.

وتم تصوير الفيديو، الذي تضمن لقطات من قمرة القيادة والصالون الجوي الشهير، يوم 16 يوليو الجاري، الذي شهد إطلاق طيران الإمارات أول خدمة منتظمة بالطائرة إلى الكويت، والذي تزامن كذلك مع احتفال الناقلة بمرور 25 عاماً على بدء رحلاتها إلى الكويت.

وسافر على الرحلة الافتتاحية، الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الكويتية الذين كانوا قد وصلوا في وقت سابق إلى دبي خصيصاً لهذه الغاية بدعوة من طيران الإمارات. وتعتبر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 857»، أقصر رحلة منتظمة للطائرة أيه 380.

Email