"الطاير للسيارات" تطلق فورد فيوجن الجديدة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

- قامت مؤخراً شركة الطاير للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق سيارة فورد فيوجن الجديدة كلّياً للعام 2014، وتكون بذلك قد طرحت في الدولة إحدى أبرز السيارات في الفئة متوسطة الحجم. وتعدّ سيارة فورد فيوجن الجديدة كلياً بإعادة تحديد التوقعات من السيارات في فئتها بفضل باقةٍ فريدة غير مسبوقة من تقنيات مساعدة السائق، وتصميم ديناميكيّ ومعبّر، وتوفير هائل في استهلاك الوقود وتجربة قيادة آسرة.
 
وتعتبر فيوجن الجديدة كلياً، بمظهرها الانسيابي وواجهتها الجديدة، السيارة الأحدث ضمن سلسلة سيارات طوّرتها فورد لإرضاء العملاء، أينما كانوا، الذين يريدون ميّزات رائدة من حيث التوفير في استهلاك الوقود، وتقنيات مفيدة، ومظهراً يقلب جميع المقاييس.

وقال پول أندرسون، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط: "تجسّد سيارة فيوجن الجديدة ما تمثّله خطة "فورد الواحدة" One Ford. فلقد واجه زملاءنا من أنحاء العالم تحدي تمثّل في ابتكار سيارة متوسطة الحجم، تتميّز بتصميم خارجي فريد من نوعه واستهلاكاً اقتصادياً جداً للوقود - سيارة تتضمّن تقنيات تزوّد عملاءنا بحماية أكبر وتجعل منهم سائقين أفضل. هذه السيارة هي نتيجة هذه الجهود، ونحن متحمّسون لطرحها هنا في وكالات فورد في أنحاء المنطقة."

وأضاف اندرسون: "تقلب سيارة فورد فيوجن كلّ المقاييس على كافة الأصعدة بفضل مجموعتها الغنية من الميّزات غير المتوقّعة والتقنيات الرائدة في الفئة أو حتى الحصرية في الفئة التي تجعلها مميّزة بين جميع السيارات. نحن واثقون تمام الثقة من أنها ستشهد المستوى نفسه من ردود الفعل كما فعلت حول العام."

ومن جهته، قال مارتن بيني، مدير عام المبيعات لدى شركة الطاير للسيارات: "مع إطلاق سيارة فيوجن الجديدة كلياً، أصبحت تتميّز مجموعة فورد في الإمارات العربية المتحدة بمركبات حائزة على جوائز عالمية في كافة الفئات. هذه سيارة رائعة، وتحمل خصائص الجيل الجديد من مركبات فورد، وتتميّز بجودة فائقة ومهارة حرفية استثنائية، وميّزات سلامة رائدة في الفئة، وتقنيات وتوفيراً في استهلاك الوقود لا يُضاهيان، وفوق كلّ شيء، قيمة هائلة. كلّ ما تحتاج إليه هو اختبار القيادة المذهلة لسيارة فيوجن الجديدة، لتدرك مدى تفوّقها في هذا المجال، ما يجعلها من أبرز العروض في السوق اليوم."

وتتوفّر سيارة فورد فيوجن الجديدة كلياً للعام 2014 في دولة الإمارات لدى معارض شركة الطاير للسيارات في دبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بالإضافة إلى معارض شركة بريميير موتورز في أبوظبي والعين، ضمن فئات S وSE، وتتميّز بكفالة المصنّع لـ 5 سنوات/100000 كلم، بالإضافة إلى برنامج الخدمة والصيانة المجانية الشاملة لـ 3 سنوات/60000 كلم التي تمنح راحة بال تامة وتسمح لمالكها بالاكتفاء بملئها بالوقود والانطلاق.

وقررت شركة الطاير للسيارات تقديم عروض ترويجية أوّلية مميزة ولفترة محدودة في الدولة تشمل برنامج الخدمة والصيانة لمدة 5 سنوات أو لمسافة 100,000 كلم.

فيوجن تعتني بك
تقدّم فيوجن الجديدة كلياً مجموعة غير مسبوقة من التقنيات لمساعدة السائق وتأمين راحته ترتكز على أجهزة استشعار وكاميرات ورادار تسمح للسيارة بأن ترى وتستجيب.

 فبإمكان فيوجن أن تساعد السائقين في الحفاظ على الموقع المناسب ضمن خطّ السير، وتعديل السرعة بحسب ظروف حركة السير المتغيّرة، وتحديد أماكن مناسبة للركن ومعاونتهم في الركن وحتى في الخروج من فسحة الركن عندما يعيق شيء ما الرؤية. تشتمل التقنيات المعيّنة على ما يلي:
 
•    نظام البقاء في خطّ السير: تتألف هذه التكنولوجيا الحصرية في الفئة من ثلاثة عناصر لمساعدة السائق في الحفاظ على الموقع المناسب ضمن خطّ السير. باستخدام كاميرا مواجهة للأمام وراء المرآة الداخلية للرؤية الخلفية، "ينظر" النظام إلى الطريق، مراقباً الخطوط لتحديد ما إذا كانت السيارة ضمن المسار الصحيح. وينذر النظام السائق إذا كشف عن النعاس أو الانحراف عن خط السير. ويحذّر العنصر الثاني السائق عبر إطلاق ارتجاجات في عجلة القيادة إذا شردت سيارة فيوجن على مقربة شديدة من علامات خطّ السير. وأخيراً يضغط مساعد البقاء في خط السير على عجلة القيادة للمساعدة في إعادة السيارة إلى خطّ السير الملائم

•    مثبت السرعة التفاعلي ACC: باستخدام رادار مواجه للأمام، يراقب هذا النظام الطريق عند تفعيله، فيبطئ سيارة فيوجن عندما يكشف عن تباطؤ حركة مرور السير أمامها. يسمح مثبت السرعة التفاعلي بالتحذير من الاصطدام الأمامي مع دعم الفرملة للمساعدة في خفض سرعة السيارة إذا تمّ الكشف عن احتمال وقوع حادث اصطدام

•    مساعد الركن النشط: تستخدم هذه التكنولوجيا أجهزة الاستشعار لتحديد فسحة ملائمة للركن المتوازي وقياس المسار المطلوب وتوجيه السيارة لركنها في الوضعية المناسبة ضمن فسحة الركن. كل ما على السائق أن يفعله هو التحكّم بدواستي الوقود والفرامل

•    نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA: بإمكان جهازي استشعار مثبّتين في كلتا العارضتين الربعيتين الخلفيتين من سيارة فيوجن أن يكشفا دخول السيارات ضمن إحدى زوايا السائق غير المرئية، فيطلقان تحذيرات صوتية وبصرية عند الكشف عن مرور سيارة لا يراها السائق. ويتم تفعيل نظام الإنذار عند الرجوع CTA بواسطة تكنولوجيا نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS لتحذير السائق باقتراب سيارة عند الخروج من فسحة الركن في وضع الرجوع والرؤية محجوبة، عندما تكون السيارة بين شاحنتي فان كبيرتين مثلاً

قوة الصوت
تقدّم فيوجن الجديدة كلياً أحدث تصميم لنظام فورد للمزامنة ®SYNC للاتصالات والترفيه الحائز على جوائز والحصري في القطاع، وهو نظام يتيح الاتصالات المنشّطة صوتياً من خلال هاتف السائق الجوّال والتفاعل مع نظام الصوت في السيارة.
وتقدّم فيوجن أيضاً أحدث إصدار من تقنية فورد للاتصال المباشر العاملة باللمس ®MyFord Touch، التي تسمح للسائق بالتفاعل مع أنظمة السيارة بواسطة الأوامر الصوتية أو عبر النقر على الشاشة العاملة باللمس أو باستخدام كبسة زرّ تقليدية.
 
يساعد نظام المزامنة SYNC وتقنية MyFord Touch، المدعومة من SYNC، في تخفيف احتمال تشتّت انتباه السائق من خلال التحكّم الصوتي بالوظائف، ما يسمح له بإبقاء يديه على عجلة القيادة وعينيه على الطريق.

مختلفة بتصميمها
وفق فورد، إنّ الهدف من تصميم سيارة فيوجن الجديدة هو إعطاء شاري سيارات السيدان التقليدي تجربة بصرية عالية المستوى، لإضافة بعض الجاذبية العاطفية على خيار منطقي أصلاً.
 
قدّمت هذه العناصر الخمسة التوجيه لفريق التصميم المسؤول عن فيوجن الجديدة كلياً:
•    المظهر المبتكر: يسمح تصميم فيوجن الجانبي الانسيابي بتمييزها عن تصاميم سيارات السيدان المتوسطة الحجم بتصميم "الصناديق الثلاثة" المؤلفة من القوة المحرّكة والمقصورة والصندوق
•    فعالية واضحة المعالم: توحي خطوط فيوجن البنيوية الجانبية المتقوّسة نحو الخلف وعارضات السقف الرفيعة بأنّ السيارة رشيقة وخفيفة الحركة
•    لغة تصميمية مرهفة للسطح الخارجي: تظهر فيوجن أنّ التصميم الرفيع الذوق والمنفَّذ جيداً لا يتطلّب أي إضافات أو تفاصيل بصرية فوضوية وغير ضرورية
•    لمسات تصميمية تقنيّة: تعكس عناصر التصميم العملي في فيوجن، مثل المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية LED ومخارج العادم المصقولة قدرات تكنولوجية محسّنة.
•    واجهة جديدة: تعلن فيوجن التطوّر التالي في لغة تصميم فورد العالمية للسيارات المتوسطة الحجم والأصغر حجماً

تقدّم فيوجن من الداخل بيئة رياضية تعنى براحة السائق مع مقاعد من الجيل التالي تنطوي على وظائف موسّعة. يدعم الكونسول المركزي الأعلى ارتفاعاً التصميم المتمحور حول السائق ويوفّر حيّز تخزين حذق للاحتفاظ بالأغراض التي يريد السائق إبقاءها في المتناول.
 
تمّ تصميم حيّز إضافي للركّاب عبر نقل لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة لتصبح باتجاه الزجاج الأمامي، ما يساهم في جو المقصورة المهوّى والمفتوح. تدعم أطر أرفع وأخف المقاعد المريحة من الجيل التالي المكسوة بقماش مصنوع من خيوط مستدامة معاد تدويرها.

 المهارة الحرفية والديناميكية يعزّزان التواصل مع السيارة
يفي تصميم فيوجن بوعد الجودة البصرية العالية، فيقدّم مواد محسّنة ومستويات رفيعة من المهارة الحرفية والعناية بالتفاصيل.
 
تتميّز الأسطح الداخلية بملمس أنعم مع أقل حدّ ممكن من الفواصل الداخلية والخارجية، وأُولِي اهتمام شديد بتنجيد أو تغطية كل طرف وسطح قد يلمسه العميل. عند فتح باب الصندوق مثلاً، يخفي غطاء مزوّد بنوابض تجهيزات مسكة الصندوق تلقائياً.
 
ومن أبرز الميّزات التي تساهم في الشعور الذي تمنحه فيوجن هي مكوّنات الركوب والتحكّم التي تعزّز ديناميكية السيارة إلى أقصى حدّ ممكن.
 
وتابع اندرسون، "إنها حقاً السيارة المثاليّة لمحبّي القيادة. كما أنّ قيادة فيوجن ممتعة أكثر مع نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS المضبوط خصيصاً، ونظام التعليق الأمامي بقوائم ماكفرسون الانضغاطية، ونظام التعليق الخلفي المتعدّد الوصلات العالي الجودة الجديد كلياً، المشابه لتهيئات الماركات الأوروبية الفاخرة."
 
إنّ المعايرة الدقيقة التي تولّاها فريق التحكّم بالسيارة والركوب التابع لفورد أنتجت سيارة فيوجن بطابع ديناميكي سيرضي عشّاق السيارات المتمرّسين بينما يعزّز ثقة السائقين الأقل خبرةً.
 
يبلغ هدوء فيوجن الداخلي مستوى جديداً بفضل الصفائح السفلية العازلة للضجيج والمواد الممتصة للصوت الخفيفة الوزن؛ ما يساهم في تخفيف الضجيج الناجم عن الطرقات والقوى المحرّكة ويعزّز فعالية الديناميكية الهوائية للمساعدة على التوفير في استهلاك الوقود. ويتضمّن الطراز الجديد كلياً محتويات إضافية، مثل المادة العازلة حول محيط غطاء المحرّك كله، ليصبح من السيارات الرائدة في فئة السيدان المتوسطة الحجم من جهة توفير ركوب هادئ للسائقين.
 
كما أنّ فيوجن مجهّزة بنظام التحكم النشط بالضجيج ANC. وتستخدم هذه الميزة نظام الصوت لتخفيف الضجيج الخارجي الناجم عن الطريق ولتعزيز أصوات القوى المحركة في الوقت عينه.
 
القوة والسلامة
فيوجن مصمّمة بشكل يركّز على سلامة العملاء. فضاعف المهندسون قوة هيكلها بنسبة 10%، مستخدمين أنواع من الفولاذ العالي القوة مثل البورون، وأضافوا وسائد هوائية واقية للركبتين مزدوجة في الصفّ الأول، ووسائد أمامية متكيّفة من حيث التهوية والربط لتناسب حجم الراكب ووضعيته واستخدامه لحزام الأمان.

ووضع فريق فيوجن للسلامة نصب عينيه أعلى التصنيفات في كل معايير السلامة التي يحدّدها القطاع العام، بما فيها تصنيفات الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة NHTSA وتصنيفات السيارة الأكثر سلامة Top Safety Pick من معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة IIHS.
 
وأبرز مثال هو هندسة الجهة الأمامية من فيوجن. لذا فإنّ الجهة الأمامية من السيارة مجهّزة لتلبية معايير حواجز الاصطدامات الأمامية والجانبية المفروضة في أميركا الشمالية مع الالتزام بالمعايير الأوروبية لحماية المشاة، وذلك بفضل تكريس ساعات لرسم النماذج على الكمبيوتر وإجراء 180 اختباراً لحوادث الاصطدام للتثبّت من الأمر.

كما وجد فريق تطوير المنتجات لدى فورد وسيلة لتكريم التصميم المبتكر لسيارة فيوجن مع تخفيض تكاليف التصليحات الناجمة عن الاصطدامات الخلفية عند السرعات المنخفضة.

إذ تمّ تثبيت صفيحة دمج بالواجهة الخلفية لغطاء صندوق فيوجن. في حال وقوع حادث اصطدام عند سرعة منخفضة، فإنّ الصفيحة مصمّمة للتخفيف من وطأة أضرار السرعة المنخفضة التي قد تحدث أثناء الركن في المدينة.

المساهمة في المحافظة على سلامة الركاب
يقرّ الخبراء في مجال السلامة أنّ المقعد الخلفي هو المكان الأكثر أماناً لجلوس الأطفال، أما فورد فتلتزم بتوفير الأمان لكافة ركّاب مركباتها. وإنّ أحزمة الأمان الخلفية القابلة للانتفاخ الاختيارية التي قدّمتها فورد للمرة الأولى عام 2011 في فورد إكسبلورر تتوفّر اليوم في سيارة فيوجن لأول مرة. في حالات الاصطدام تنتفخ أحزمة الأمان الخلفية موزعة الحمل على فسحة أوسع ومخفضة بالتالي من إمكانية تعرّض ركاب الصف الخلفي إلى إصابات في البطن والصدر والكتفين.
 
توفير في استهلاك الوقود
من المتوقّع أن تقدّم سيارة فيوجن الجديدة توفيراً في استهلاك الوقود يُعدّ الأفضل في فئته في محرّكَ I-4 سعة 2.5 لتر وفي محرك EcoBoost® I-4 سعة 2.0 لتر (سيتوفّر لاحقاً)، مهما اختار العملاء من وقود، علماً أنّها ستتوفّر بمحرّك EcoBoost® بفضل التزام فورد بأن تكون الرائدة أو من بين الأول في مجال الفعالية في استهلاك الوقود، مع كل طراز جديد تطرحه في الأسواق. يترافق المحركان مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.
 
تتوفّر فيوجن في الشرق الأوسط بنظام دفع أماميّ.
 

Email