إنفينيتي «كيو إكس 56» ترف القيادة وروعة الأداء

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بين الدروب الوعرة، والرمال الذهبية الساحرة، الممتدة على مدى النظر، في صحراء رأس الخيمة، عبرت «سفينة الصحراء» بكل ثقة تلك الأمواج المتلاحقة، في رحلة لا تنسى، على وتر الأناقة والقوة، التي تمثلها إنفينيتي «كيو إكس 56»، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل، والمفعمة بمعايير الفخامة.

أسست «كيو إكس 56» مكانة خاصة على رأس الفئة التي تنتمي لها، بفضل أدائها الثابت على كافة الطرقات، وأثبتت قدراتها على شوارع المدينة والطرقات الوعرة على حد سواء، بدمجها الفريد بين الطاقة المثالية والقوة الهائلة ومعايير الرفاهية المتقدمة، إضافة إلى حجمها الكبير، حيث تتسع لثمانية ركاب مع أمتعتهم بكل فخامة وراحة. وفي الجيل الثالث من هذا التصميم، تتميز «كيو إكس 56» في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات بدمجها بين التصميم والأداء المُلهمين.

وصممت بهيكل متين للغاية، يعزز معايير الراحة ويخفض الضجيج والاهتزاز والخشونة. ويجمع المحرك (V8)، سعة 5.6 ليترات بين التسارع المستجيب لتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) مع نظام حقن الوقود المباشر لإنتاج قوة 400 حصان، وعزم دوران 560 نيوتن ـ متر، ما يعني كفاءة متميزة في طاقة المركبة. وجُهزت المركبة بشكل قياسي بآلية ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات، مع تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة ونمط نقل الحركة يدوياً، والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك. ويعزز ناقل الحركة بالدفع الرباعي في «كيو إكس 56» قدرات السيارة الهائلة على الطرقات الوعرة، حيث يشمل ناقل الحركة نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع (أوتوماتيكي، 4H، و4L)، الذي يمكّنها من التعامل مع أي انحدار أو نزول.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر النظام المتقدم للتحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل، ويساعد هذا النظام في تخفيض ميل الهيكل عند الانعطاف، ما يعني تحسين معايير الراحة للركاب في كل مقاعد المركبة.

وتتمتع «كيو إكس 56» بتصميم يجذب انتباه الناس بمظهرها القوي، ما يمنح شعوراً بقوتها الهائلة. ويحيط بالشبك الأمامي المصنوع من الكروم، وذي الشكل الجريء الأضواء الأمامية (زينون) الأوتوماتيكية ثنائية الوظيفة، مع مسّاحات وأضواء الضباب الأمامية المدمجة. ويتوفر أيضاً نظام الإنارة الأمامية المتكيفة مع تعديل مستوى انارة المصابيح آلياً. ومن مزايا الشكل الخارجي الأخرى الأضواء الخلفية بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة، والمرايا الجانبية القابلة للطي آلياً، مع مؤشرات انعطاف مدمجة وأضواء ترحيبية وقابلية للطي عند الرجوع للخلف، هذا بالإضافة إلى عتبات الصعود بلون الهيكل والحاميات ضد الوحل في الأمام والخلف والمدمجة في أقواس العجلات، وقضبان السقف وفتحة السقف بالزجاج المظلل والقابل للانزلاق كهربائياً، والبوابة الخلفية التي تُشغل كهربائياً.

Email